الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

على لسان خليل الحية

حماس تعلق على التقارير بشأن "تقدم صفقة تبادل الأسرى"

أسرى محررون ضمن صفقة شاليط لدى وصولهم قطاع غزة

نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية، حدوث أي تقدم في ملف صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال.

يأتي هذا في بعد تقارير عن حدوث تحول في ملف الصفقة بقبول الاحتلال بشرط حماس، الإفراج عن محرري صفقة شاليط الذين أعيد اعتقالهم.

ونقل موقع الخليج أونلاين عن مصادر رفيعة قولها إن الوسيط الألماني حقق تقدماً ملحوظاً وهاماً في الصفقة من خلال اتصالاته وجولاته التي قام بها بشكل سري في المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة.

لكن القيادي في حماس قال خلال مقابلة متلفزة على قناة الأقصى يوم السبت، إن السلطات الإسرائيلية تعيق أي تقدم في هذا الملف، وهي غير جاهزة لإبرام صفقة أسرى حقيقية، و"تراوغ وتبيع الوهم لعائلات جنودها".

وأضاف أنه ليس لديه معلومات حول قبول تل أبيب بالإفراج عن أسرى صفقة شاليط المعاد اعتقالهم، مشيرا في السياق إلى أنه لا يمكن إبرام صفقة جديدة والاحتلال لم يحترم الصفقة السابقة ويستمر في اعتقال بعض محرريها.

وحول جولة التصعيد الأخيرة مع الاحتلال، قال الحية إن تفاهمات وقف إطلاق النار التي رعتها مصر لا تزال قائمة ومستمرة، داعيا مصر إلى إلزام إسرائيل بها.

وقال الحية إن المقاومة أجبرت إسرائيل على القبول بوقف إطلاق النار برعاية مصرية.

أما بخصوص عملية خانيونس، فقد أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن الجيش الإسرائيلي حاول تنفيذ اختراق أمني كبير على ما يبدو من خلال زراعة أجهزة تنصت، لكن المقاومة الفلسطينية كانت له بالمرصاد، ويقظتها أفشلت مخططاته.

 

Loading...