مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:17
العشاء 08:44
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

يستمر أكثر من 3 أيام

منخفض جوي نهاية الأسبوع وتحذيرات هامة

صورة أرشيفية

أفاد موقع طقس الوطن أن الخرائط الجوية المُستلمة لديه تشير إلى احتمالية مرتفعة لتأثر المنطقة بمنخفض جوي نهاية الأسبوع الحالي.

ووفقاً  للتقديرات سيتمركز هذا المنخفض الى الجنوب من جزيرة قبرص، قبالة السواحل اللبنانية، وبالتالي سيكون مصحوباً بهطولٍ  واسعٍ للأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية.

وفي التفاصيل; تستمر الأجواء مستقرة اليوم الاثنين، وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث ترتفع الحرارة عن معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية، ونشهد خلال هذه الايام تراجعاً على حدة البرودة في الأجواء.

ومع يوم الخميس المُقبل، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويتوقع أن تصبح الفرصة مهياة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية على بعض المناطق خاصة مساء ً وليلاً.

وتزداد الحالة الجوية قوة يومي الجمعة والسبت، مع تعمق الكتلة الهوائية الباردة، وتتحول الاجواء الى باردة وغائمة وماطرة في مختلف المناطق، يتخلل الامطار زخات غزيرة وعواصف رعدية وزخات من البَرَد.

و أطلق "طقس الوطن " تحذيراً مبكراً من خطر تشكل سيول وفيضانات واسعة نهاية الاسبوع، في حال ثبتت المعطيات الحالية، مطالباً سكان المناطق المنخفضة والاودية والاغوار ومنطقة البحر الميت وسكان السواحل، الانتباه، ومتابعة آخر التطورات والنشرات الجوية اللاحقة.

Loading...