الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وادي عارة: 5 أوامر هدم لمنازل في خور صقر

المنازل المخدرة بالهدم في خور صقر

أصدرت ما تسمى اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في حيفا، 5 أوامر هدم إدارية لخمسة منازل في قرية خور صقر التابعة لمجلس محلي عارة- عرعرة في منطقة وادي عارة، وذلك بادعاء عدم البناء دون ترخيص.

وتسلم أصحاب البيوت أوامر الهدم بصورة مفاجئة ودون سابق إنذار، وهي منازل قيد الإنشاء على أرض بملكية خاصة، بينها ما تم الانتهاء من بنائه، لكنها غير مأهولة بالسكان.

وأمهلت المحكمة محامي الدفاع عن أصحاب البيوت إلى يوم الأحد المقبل، حيث ستعقد جلسة للبت في القرار بخصوص أوامر الهدم في محكمة الصلح بمدينة الخضيرة.

وقال المحامي الموكل بالدفاع عن أصحاب المنازل، رامي جزماوي، إن "أصحاب البيوت تسلموا بصورة مفاجئة، اليوم، أوامر هدم منازلهم وهي قيد الإنشاء" وفقاً لما نقله موقع "عرب 48".

وأضاف أن "هذه البيوت ضمن منطقة نفوذ قرية عرعرة وهي خارج الخارطة الهيكلية، لكنها قريبة جدا من الخارطة المصادق عليها، وبنيت امتدادا للازدياد السكاني الطبيعي لقرية عرعرة. نلمس في الآونة الأخيرة هجمة شرسة من قبل اللجنة اللوائية في حيفا على البيوت في منطقة عرعرة، وخصوصا بعد المصادقة على قانون 'كمينتس' الذي منح صلاحيات أكثر للجنة وقيّد القضاء والمحاكم لإلغاء هذه الأوامر".

Loading...