أوقات الصلاة
الفجر 5:02 AM
الظهر 12:42 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:06 PM
العشاء 8:23 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

"بيلا" مشروع لإنتاج قطع مميزة من الإكسسوارات بنكهة فلسطينية

ولاء سمارة وعايدة سمارة مع مقدمة برنامح أحلى صباح نجوى الحمدان

من حب الأم للقطع الفنية والأعمال اليدوية بدأ مشروع مجوهرات "بيلا" عام 2011، مشروع عائلي لإنتاج قطع المجوهرات المميزة، تقوم عليه السيدة عايدة سمارة وابنتها ولاء سمارة.

تقول السيدة عايدة لرايـة عبر برنامج أحلى صباح عن بيلا:" مشروع عائلي بدأ يتطور ببطئ حتى إنضمينا إلى منتدى سيدات الأعمال، ومن خلال برامج المنتدى تم تطوير المشروع من ناحية التسويق والتصاميم الجيدة، وما زاد التطور هو التواصل المباشر مع الناس الذي يزيد من نسبة الأفكار والتصاميم التي يتم العمل عليها".

أما ولاء سمارة فتقول إنه وفي البداية بدأ العمل بطريقة بسيطة جداً، من خلال تشبييك الخرز فقط قبل البدء بالعمل على الأحجار الكريمة، وتضيف:" أمي كانت لديها هواية في تحويل اي شيء لتحفة فنية، ثم بدأ العمل على التطوير ومحاولة إضافة رسالة إلى المنتج، وكمنتج فلسطيني بدأنا وضع لمسة فلسطينية كإستخدام أشعار محمود درويش في التصاميم، التي تؤدي رسالة ومحببة لدى الناس، ثم بدأنا بعمل تصاميم خاصة للزبائن حسب الطلب، ثم اضفنا حالياً جمل التوكيدات الإيجابية والتي يحب الأشخاص حملها، كـ "انا قوية" "نحن قادرون".

معظم أعمال "بيلا" تذهب لأفراد عاديين كهدايا، ويهتمون أن تكون الهدايا مناسبة لأصحابها فينصحون دائما الزبون كيف يختار وماذا يختار، فمثلاً حجر الفيروز يستخدم لشخص معين، وأحجار الروز والولو، كل منها يحمل طاقة معينة.

وتشرح ولاء سمارة طريقة العمل تسويقياً لديهم:" نعمل أون لاين فقط من خلال صفحة على الفيسبوك وأخرى على إنستجرام بإسم Bella Arabic Jewelry، وأغلب أعمالنا حسب تواصي الأفراد، ونسوق أيضاً للافراد خارج فلسطين ونرى أنهم يقدرون الاعمال اليدوية".

Loading...