الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نشطاء يرفعون الصوت عبر مواقع التواصل لوقف العنف في المجتمع الفلسطيني داخل أراضي 48

في ظل موجة العنف المتصاعدة في المجتمع الفلسطيني في الداخل، أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة تهدف للضغط على الشرطة الإسرائيلية لتتحمل مسؤوليتها تجاه ما يجري من جرائم.

وقال الصحفي محمد قبلاوي  الذي أطلق الحملة في حديث لبرنامج "راديو تشات" الذي يبث عبر راية أف أم  إنه يهدف من خلالها لرفع الصوت لوقف العنف داخل المجتمع العربي من خلال الضغط على الشرطة الإسرائيلية لتقوم بالدور المطلوب منها، مؤكداً أن وقف العنف بشكل تام يكون من خلال تغيير حقيقي في المنظومة كاملة في المجتمع، وأسس التربية والثقافة.

وغرد العشرات من النشطاء في الحملة التي كانت تحت عنوان  "إفتحوا الجارور.. طلّعوا ملفات نسائنا ورجالنا من العتمة وقوموا بدوركم"

من جانبه قال  الصحفي رازي نابلسي إن المجتمع الفلسطيني في الداخل يعيش حالة من التفكك الذاتي، وذلك نتيجة لكل مخططات الاحتلال لاستهداف المجتمع الفلسطيني من خلال العنصيرية ، وتراجع القوى السياسية والمرجعيات وهو ما أدى إلى تفكك الهوية الوطنية، حيث يعود المجتمع إلى التبعية والطائفية والحمولية.

وأكد نابلسي في حديث لبرنامج "راديو تشات" أن" هناك دور كبير لمواقع التواصل الاجتماعي سواء التوعية والتحريض فهي سيف ذو حدين، وهي اليوم أهم منبر موجود للتعبير".

من جانبها قالت الناشطة نهال أبو عسكر إنه يجب على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أن يراعوا وجود ذوي ضحايا العنف معهم على هذه المواقع، وأن لا ينشروا إلا المعلومات المؤكدة، بحيث يتم استغلال هذه المواقع للحد من العنف.

لمتابعة الحلقة أنقر هنا 

أو تابع تسجيل البث المباشر عبر فيسبوك 

 

Loading...