الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بهدف تمويل مشاريع

منظمات أنجيلية أمريكية تتبرع بعشرات ملايين الدولارات لصالح المستوطنات

وحدات استيطانية جديدة داخل إحدى المستوطنات في الضفة

كشفت صحيفة هآرتس العبرية أن مواقع انجيلية يمينية جمعت عشرات ملايين الدولارات خلال السنوات العشر الماضية لتمويل مشاريع استيطانية في الضفة.

ووفقاً للصحيفة فإن المبلغ يتراوح بين 50-65 مليون دولار استناداً لتقرير جرى تسليمها لسلطات الضرائب الأمريكية، وساهمت في جمعها 11 منظمة انجيلية.

ولفتت الصحيفة إلى أن استعداد هذه المنظمة الإنجيلية للكشف عن نشاطها في الضفة الغربية يدل على حجم العلاقات المتبادلة بين الإنجيليين والمستوطنين.

وأعلنت وزارة الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلية، التي يتولاها وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، قبل عدة أشهر، أن منظمة "اليوبيل" ستتلقى ابتداء من العام الحالي مبلغ 16 ألف دولار سنويا، ويتوقع أن يزداد، من الحكومة الإسرائيلية. وقالت الوزارة إنها تمنح هذا المبلغ للمنظمة الإنجيلية على ضوء نشاطها الإعلامي لمصلحة إسرائيل والمستوطنات في أوساط المجتمعات الإنجيلية في الولايات المتحدة.

وقال آهرون كتسوف، مؤسس جمعية "قلب إسرائيل" والمعروفة أيضا باسم "صندوق بنيامين"، إن جمعيته تجمع مئات آلاف الدولارات سنويا لمصلحة مشاريع في المستوطنات. لكنه أشار إلى أنه معظم الأموال التي تجمعها هذه الجمعية لا تأتي من إنجيليين فقط. وقال للصحيفة إنه "فيما يتبرع اليهودي بـ1500 دولار، فإن المسيحي يتبرع بـ50 دولارا بالمعدل، لكن عددهم يزداد بسرعة كبيرة جدا". 

Loading...