الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اصابات بالرصاص والاختناق

مواجهات مع الاحتلال في عدة نقاط تماس

مواجهات في البيرة

اصيب عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق خلال اعتداء قوات الاحتلال على المسيرات التي خرجت عقب صلاة الجمعة في محافظات الضفة رفضا  للتصعيد المستمر للاحتلال وعصابات مستوطنيه، وانتصارا لدماء الشهداء.

ففي محافظة رام الله، دارت مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان غاضبون عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، أصيب خلالها العشرات بالرصاص المعدني والاختناق، فيما اطلق جيش الاحتلال النار تجاه سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الاحمر على حاجز بيتين دون وقوع إصابات.

وسجل إصابات بالرصاص المطاطي والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بقرية المغير شمال شرق رام الله، واعتدى جنود الاحتلال على المواطنين الذين أدوا صلاة الجمعة على أراضي القرية المهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان.

وفي قلقيلية هاجمت قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة كفر قدوم الاسبوعية بالرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق.

وفي طولكرم خرجت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة نحو نقطة التماس قرب المصانع الكيماوية الاسرائيلية  "جاشوري" غرب المدينة.

هذا وعم الاضراب محافظة الخليل حدادا على أرواح الشهداء الاربعة الذين ارتقوا مؤخرا، كما اندلعت مواجهات في عدة نقاط تماس بالمدينة.

 كما وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وشظايا الرصاص الحي، والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت قرب حاجز حوارة وقرية اللبن الشرقية جنوب محافظة نابلس.

وكانت حركة فتح  قد دعت أمس جماهير شعبنا الى تصعيد المواجهة اليوم في الضفة وفاء للشهداء.

وكان استشهد أمس 4 مواطنين برصاص قوات الاحتلال في القدس ونابلس ورام الله بينهم منفذا عمليتي "بركان" و"عوفرا"، وفرضت قوات الاحتلال حصارا شاملا على مدينة رام الله في أعقاب عملية وقعت أمس قرب مستوطنة "عوفرا" اسفرت عن مقتل 3 جنود واصابة اخرين بجروح حرجة.

وفي غزة تتواصل مسيرات العودة للجمعة الـ38، والتي جاءت اليوم تحت شعار "المقاومة حق مشروع".

واصيب العشرات بالرصاص والاختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في المسيرات السلمية في قطاع غزة.

يتبع..

 

 

 

 

 

 

Loading...