الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"انجاز فلسطين" تخرج طالبات مشروع "صقل مهارات الفتيات القيادية وتعزيز فرصهن الاقتصادية"

"انجاز فلسطين" تخرج طالبات مشروع "صقل مهارات الفتيات القيادية"

احتفلت مؤسسة إنجاز فلسطين بتخريج الطالبات المشاركات في مشروع صقل مهارات الفتيات القياديات وتعزيز فرصهن الاقتصادية تحت رعاية رئيس بلدية البيرة السيد عزام اسماعيل وبحضور الاستاذ باسم عريقات مدير مديرية التربية والتعليم العالي والمديرة العامة في المؤسسة السيدة رانيا قطينة وممثلين عن الصندوق النسوي الكندي والعديد من ممثلي القطاع الخاص الفلسطيني في مسرح بلدية البيرة، حيث شاركت في المشروع ثلاث مجموعات طلابية من مدرستين وهما بنات البيرة الثانوية وبنات بيتونيا الثانوية.

 وكانت الفرق المشاركة تحت اشراف وتدريب متطوعين من شركات القطاع الخاص الفلسطيني وهم  فؤاد كمال من شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية جوال ورندة عياد من البنك العربي واسيل سنقرط من شركة سنقرط للاستيراد والاستثمار،  بحيث قدمت الطالبات عروضهن امام لجنة تحكيم مختصة وهم: مديرة الموارد البشرية رانيا الخيري، مدير دائرة البرامج الاحترافية تامر ابو قاهوق، مدير الاعلام والعلاقات العامة علاء قرعان، مسؤول الانشطة في مديرية التربية والتعليم يوسف حرفوش.

وحصلت مبادرة" تصميم موقع الكتروني" من مدرسة الصف الحادي عشر (تكنولوجيا) في مدرسة بنات البيرة الثانوية على المركز الاول لأفضل مبادرة مشاركة للفصل الدراسي الأول،  وكانت مبادرة طالبات الصف الحادي عشر(ب) من مدرسة بنات البيرة الثانوية تحت عنوان "معا لوقف معاناة النساء على الانترنت" وقدمت طالبات الصف العاشر(د) من مدرسة بنات بيتونيا عرضهن بعنوان "معا لبناء مستقبل أفضل.

وتم خلال هذا المشروع تنفيذ برنامج انجاز الريادي "القيادة المجتمعية" الذي يهدف الى تنمية قدرات الطالبات القيادية والتي تتناسب مع احتياجات القرن الحادي والعشرين مما يزيد من سرعة وتيرة الابداع لديهم، بالاضافة الى تأهيلهن لدخول معترك الحياة وعالم الأعمال، كما يوضح لهن عمليا كيفية تفعيل الثروة المعرفية وادارتها، وهذا من شأنه ان يعزز فرصهن للدخول في سوق العمل إما كموظفات أو كأرباب عمل مؤهلين.

وقامت الطالبات خلال المشروع ايضاً بتنفيذ المبادرات المجتمعية التي من شأنها ان تزيد من وعيهم بمفهوم المسؤولية المجتمعية من جانب، كما تعمل على تزويدهم بكافة مهارات الاتصال والتواصل، ومهارات تنظيم المشاريع من خلال مشاركتهم بعملية تخطيط وتنفيذ هذه المشاريع من جانب اخر. بالاضافة الى مشاركة الطالبات في زيارات ميدانية خاصة لنساء فاعلات وناجحات في مجتمعهن يترأسن مناصب ادارية مهمة وصانعات قرار.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية والكلمات من كبار الحضور والشركاء والداعمين قبل ان يتم اعلان النتيجة في نهاية الحفل حيث بدأت السيدة رانيا قطينة مديرة مؤسسة إنجاز فلسطين الحفل بكلمة افتتاحية وتعريف بأهداف المشروع والثناء على شركاء المؤسسة والداعمين لها لتوفير متطوعين من طاقمهم لتدريب الطالبات خلال المشروع بالاضافة الى تقديم شكر خلص للصندوق النسوي الكندي الداعم الرئيسي لهذا المشروع.

وفي كلمة للسيد عزام إسماعيل رئيس البلدية ثمّن جهود مؤسسة إنجاز فلسطين في دعم الطلبة ومساعدتهم باختيار المبادرات الشبابية الهادفة ضمن الأنشطة اللامنهجية.
كما شكر الصندوق النسوي الكندي الداعم لهذا المشروع الطلابي، مهنّئاً في الوقت ذاته الفرق التي تأهلت للمرحلة النهائية ضمن المشروع.
من جانبه ثمّن السيد باسم عريقات مدير مديرية التربية جهود البلدية في دعم مدارس المدينة وأنشطتها، شاكراً أيضاً المدراء والمديرات والمعلمين والمعلمات والطلبة على مشاركتهم في هذا المشروع، وتقديم العديد من المبادرات الشبابية التي تعنى بمجتمع الطلبة بشكلٍ خاص والمجتمع على وجه العموم.

ولم يخلو الحفل من الفقرات الفنية التي اظهرت ابداع الطالبات واهتمامهن في الجانب الفني حيث قدمت فرقة مدرسة بنات البيرة الثانوية للدبكة عرضا من الفلكلور الفلسطيني امام الحضور وقدمت طالبات مدرسة بنات بيتونيا الثانوية عرضا مسرحيا بعنوان "النساء الرياديات ليجسد قصص نجاح واقعية" خرجت من رحم الالم والمعاناة لتظهر للعالم أجمع ان النساء العربيات عموما والفلسطينيات على وجه الخصوص قادرات على الانخراط في كافة مناحي الحياة العملية.

ومن الجدير بالذكر، أن انجاز فلسطين وبالشراكة مع "الصندوق النسوي الكندي" تقوم بتنفيذ برامجها في رام الله وسلفيت وطولكرم وقلقيلية وجنين ونابلس على مدار العام الدراسي كاملا ليصل عدد الطلبة المستفيدين من المشروع الى 2000 طالبة في المحافظات المذكورة.

Loading...