الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بتمويل ألماني

"البرج" تسلم معدات للنفايات الصلبة للمجالس البلدية والخدمات المشتركة

تسلم معدات للنفايات الصلبة

سلمت شركة البرج للمعدات الثقيلة (توميكو) خمسة عشر آلية 6 منها ضاغطات نفايات، و6 ضاغطات ترحيل نفايات، و3 شاحنات، إلى المجالس المحلية والخدمات المشتركة وذلك بدعم من جمهورية ألمانيا الاتحادية ممثلة ببنك التنمية في فلسطين (KFW)، وبحضور وزير الحكم المحلي حسين الاعرج، ومنيف طريش رئيس مجلس الخدمات المشتركة، وجونس بلوم مدير بنك التنمية، ومهند المصري مدير عام شركة البرج، ورفعت يعيش المدير التنفيذي، وعدد من ممثلي المجالس المحلية في محافظة رام الله والبيرة، والفعاليات المختلفة.

وأكد الاعرج على أن هذه المساهمة وهذه المعدات المتطورة ستساهم في تقديم خدمة أفضل للمواطنين، بما ينسجم مع الخطة الاستراتيجية للنفايات الصلبة، وصولا إلى فلسطين نظيفة، تنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأضاف الاعرج قائلا "رغم سياسات الهدم التي ينتهجها الاحتلال الاسرائيلي فإننا مصممون على البناء والتطور، وتقديم الخدمة الافضل للمواطن الفلسطيني، من خلال ترجمة الاستراتيجية الوطنية إلى واقع ملموس"، لافتا إلى أن موضوع النفايات الصلبة مهم جدا.

ودعا الاعرج المواطنين إلى اعتماد آلية الفرز المنزلي للنفايات، مشددا على أن هناك برامج متعددة واستراتيجية واسعة بهذا الصدد، من أجل الوصول إلى فلسطين نظيفة.

من جهته أكد منيف طريش أن هذه المعدات ستخدم المواطنين من خلال المجالس المحلية ومجلس الخدمات المشتركة متوجها بشكره إلى جمهورية ألمانيا على "هذا الدعم السخي".

ولفت طريش إلى أن قيمة المعدات التي جرى تسليمها حوالي 1.230 مليون يورو، وهناك معدات أخرى بقيمة 1.800 مليون يورو، وبضمنها 13 ألف حاوية سيتم توزيعها على المجاس المحلية بهدف تقديم أفضل خدمة للمواطن.

وشدد على أن الاحتلال الاسرائيلي يحاول فرض توفير مكب للنفايات بمحافظة رام الله والبيرة من أجل خدمة المستوطنين وهو ما يرفضه الجانب الفلسطيني، مشيرا إلى أنه سيتم الاستفادة من المنحة في رام الله والبيرة وبيتونيا، ومن ثم ستستفيد المجالس المحلية في قرى غرب وشمال وشرق رام الله منها.

أما مدير بنك التنمية الالماني جونس بلوم فأعرب عن سعادته بهذه المساعدات التي تقدمها بلاده للشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن هناك تحولات إيجابية تشهدها الاراضي الفلسطينية على هذا الصعيد، الامر الذي يعزز من خلق تنمية حقيقية.

ولفت إلى أنه يأمل في إدارة هذا المشروع بهدف الحفاظ على بيئة نظيفة وليكون هناك اجواء ايجابية للتغلب قضايا النفايات.

أما مهند المصري فأعرب عن سعادته على تسليم شركته لهذه المعدات خمسة عشر آلية 6 منها ضاغطات نفايات، و6 ضاغطات ترحيل نفايات، و3 شاحنات، وجميعها من نوع ايفكو، مشددا على أن شركة البرج تفخر بهذا الانجاز الكبير.

وقال إن تنوع المعدات التي تستوردها شركته وتطورها يساعد كثيرا على النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، ويعزز من النمو الاقتصادي والبيئي، حيث "أننا وكلاء شركة (EVECO)، الايطالية ومعدات (CASE)، وخلاطات ومضخات (CIFA)، الايطالية والتي يستفيد منها ما يزيد على 10 مصانع للباطون الجاهز.

إلى ذلك أكد رفعت يعيش على أن هذه المعدات التي جرى تسليمها تلبي الاحتياج بوجود بيئة فلسطينية نظيفة، كما أنها تساهم بتوفير الوقت والجهد في المجالس المحلية وجمع النفايات الصلبة ونقلها بشكل صحي يحد من التلوث.

وأضاف يعيش إن شركة البرج تعمل دائما على استقطاب أفضل تكنولوجيا للسوق الفلسطيني وهي تركز دائما على خدمات ما بعد البيع من خلال توفير قطع الصيانة اللازمة والكادر القوي الذي يستطيع التغلب على أي خلل يواجه عمل معداتها.

Loading...