أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 11:23 AM
العصر 2:29 PM
المغرب 4:57 PM
العشاء 6:13 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الاحتلال يعتقل 34 مواطناً في الضفة والقدس

جنود الاحتلال

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، 34 فلسطينيا خلال حملات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما تم استدعاء العديد من الشبان للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بشبهة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

كما اندلعت مواجهات في بعض المناطق بين مجموعات من الشبان وجنود الاحتلال، إذ أصيب ثلاثة شبان برصاص الاحتلال وصفت إحداها بالخطيرة جدا خلال مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة.
 
ووفقا لشهود عيان، فإن قوة عسكرية خاصة حاصرت منزلا في المخيم بحثا عن شبان مطلوبين لمخابرات الاحتلال، وخلال عمليات التفتيش هاجم الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة عناصر القوة، فيما فتحت القوة النار وأصابت ثلاثة واعتقلت ثلاثة آخرين.

وأفادت مصادر طبية بأن الشاب محمد شمروخ أصيب بجروح وصفت بالحرجة.

ويواصل جيش الاحتلال التضييق على الفلسطينيين وملاحقتهم في محافظة طولكرم، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منازل أقارب الشهيد أشرف نعالوة في قرية شويكة.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال اقتحموا منازل كل من: غسان مهداوي وهو أسير محرر وخال الشهيد أشرف، ومنزل شقيقته هنادي، وعمه عزام، إضافة إلى منزل الشهيد نفسه ووالده والذي هدمته أول أمس.
 
كما اقتحم جنود الاحتلال أيضا منزل شقيقته فيروز في حي المعاجين في مدينة نابلس، وفتشوا المنازل بشكل دقيق وخربوا بعض الممتلكات. وذكر أفراد العائلة أن تصرفات الجنود كانت غريبة في تفتيش المنازل والعبث بمحتوياتها ما أثار شكوكا بأنها أزالت أجهزة تنصت كانت زرعتها خلال اقتحامات سابقة للمنازل.

وفي محافظة طوباس اعتقلت قوات الاحتلال الشابين رشيد زياد دراغمة من طوباس، وميسرة ذياب بشارات، من بلدة طمون، بعد أن داهمت منزلي ذويهما. كما أصيب العديد من الشبان بجروح وحالات اختناق إثر المواجهات التي اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة طمون.

بينما في محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب طارق السيد أحمد من منطقة الحاوز في المدينة، عقب تفتيش منزله. كما اقتحمت تلك القوات بلدتي بيت أمر شمالا، وبلدة بيت عوا غربا، وفتشت عددا من منازل المواطنين.

وفي محافظة القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال 20 مقدسيا منهم   15 شابا وأسيرا محررا من بلدة العيساوية، كما استدعت 5 شبان للتحقيق.

واعتقلت قوات الاحتلال من العيساوية كلا من: رامي عصمت عبيد، وقصي جمال مصباح أبو علي، وزكي سلطان عبيد، ومحمد عزيز عبيد، وعبد خالد نعاجي، ومحمد مرعي درباس، وصابر شعبان عبيد، ومحمد سلطان عبيد، وطه عايش عبيد، وصالح أبو عصب، وقاسم منير درباس، ومحمد أحمد أبو ريالة، وأيوب نعيم حمدان، وهارون محمد محيسن، وحولتهم إلى مراكز الاعتقال والتوقيف للتحقيق معهم.

كما سلمت قوات الاحتلال أوامر استدعاء لكل من: كرم محمد عليان، ومحمد جمال محمود، ومنصور محمد محمود، ومحمد علي أحمد شحادة عبيد، ويزن بسام عبيد.

وقال عضو لجنة المتابعة في قرية العيساوية محمد أبو الحمص، أن قوات الاحتلال اقتحمت عشرات المنازل في القرية، وشنت حملة اعتقالات طالت حوالي 20 مقدسيا من سكانها إضافة لتسليم استدعاءات لآخرين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منشآت تجارية، وصادرت الوقود بشاحنات خاصة من إحدى المحطات المقامة عند مدخل القرية، كما صادرت أسطوانة غاز.

ونصبت قوات الاحتلال عند مدخل القرية الغربي خيمة فيما تسمى "غرفة عمليات" لسلطات الاحتلال، وتقوم بحملة عقاب جماعي ضد كافة السكان بدأت قبل الفجر ومستمرة حتى اللحظة.

Loading...