أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 12:29 PM
العصر 3:54 PM
المغرب 6:32 PM
العشاء 7:47 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

إعلان نتائج مسابقة "رحلة بين دفّتي كتاب"

مسابقة "رحلة بين دفّتي كتاب"

أَعلنت وزارة الثقافة وبلدية البيرة والمجلس الموحد لأولياء أمور مدارس المحافظة نتائج النُّسخة الخامسة من مسابقة "رحلة بين دفّتي كتاب"، وفي حفل حاشد احتضنه مسرح بلدية البيرة، تمّ إعلان أسماء الفائزين، وجرى توزيع الجوائز عليهم، بحضور عضوَي المجلس البلدي، سفيان عدوي وتمارا حداد، والمدير العام لدائرة الآداب والنشر والمكتبات في وزارة الثقافة، عبد السلام عطاري، ولجنة تنظيم المسابقة التي تكوّنت من: عامر عوض الله، مدير الدائرة الثقافية بالبلدية، وفلاح أبو الرُّب ونوار عساف من وزارة الثقافة، وعبد الكريم زيادة، وباسمة صواف، ود. محمود الفطافطة، والكاتبة ميسون الوحيدي.

 وجاءت النتائج على النحو التالي: الفئة الأولى (من 14 - 18 سنة): المرتبة الأولى: سيف مراد السوداني من دير السودان، المرتبة الثانية: جنى سليمان نصار من كفر نعمة، المرتبة الثالثة: زينب عزمي الخطيب من البيرة، الفئة الثانية (من 19 سنة فما فوق): المرتبة الأولى: إسحق عزمي العسلي من البيرة، المرتبة الثانية: حسن ماجد قطّوسة من دير قدّيس، المرتبة الثالثة: خالد بدر يوسف من كوبر.

وفي كلمته، ثمّن عدوي جهود كافة الشركاء الذين أسهموا في إنجاح المسابقة، والتي تهدف إلى النهوض بالواقع الثقافي في فلسطين، وتُسهم في تعزيز قيمة الكتاب والقراءة لدى أبناء المجتمع الفلسطيني.

وأشار العطاري إلى إيمان وزارة الثقافة بالشراكة مع المؤسسات الثقافية والمكتبات الفلسطينية من أجل بناء جيل قارئ، وتُعد هذه المسابقة ميداناً رحباً للتنافس الفكري والثقافي في مختلف ميادين المعرفة، وتقوم فكرتها على تعزيز عادة القراءة بتمعن من خلال التنافس، وتوسيع الآفاق أمام الفهم الجيد والاستيعاب، وتشجيع المجتمع المحلي على امتلاك أدوات النقد البنّاء، والتفكير الممنهج، مع إيلاء اهتمام أكبر بفئة الشباب.

 من جانبه، بيّن زيادة أنه شارك في هذه المسابقة 106 متسابقين من مختلف المدن الفلسطينية، تأهّل منهم للمرحلة النهائية 59 متسابقاً، 35 من بينهم من فئة الشباب، و24 من فئة الكبار، حصل الثلاثة الأوائل من كل فئة على جوائز نقدية، كما حصل كافة المتأهلين من فئة الشباب على جوائز نقدية، فيما نال الجميع هدايا تذكارية، ومجموعة قيمة من الكتب مقدّمة من بلدية البيرة ووزارة الثقافة ومكتبة عصفور في جنين.

واشتمل الحفل على فقرة من الغناء الوطني قدّمها المنشد محمد الديك، كما قدّم المشاركون حسن قطّوسة وسيف السوداني وفاطمة مشعلة ملخصات لقراءاتهم عن الشيخ عز الدين القسام والشاعر الشعبي نوح إبراهيم والثائر الأممي تشي جيفارا.

وقد تمّ على هامش الحفل تكريم الجهات الشريكة في تنظيم المسابقة، ولجنة التحكيم التي تكوّنت من: عبد الكريم زيادة وميسون الوحيدي وباسمة صوّاف ود. محمود الفطافطة، كما كرّم المنظّمون الشخصيات التي ساهمت في رعاية جوائز المسابقة وهم: م. علاء عايش، ود. يزن أبو غربية، وميسون الوحيدي، وتمار حداد.

يُشار إلى أن مكتبة البيرة أطلقت هذه المسابقة عام 2006، ونظّمت النسخة الرابعة منها عام 2013، بمشاركة 180 متسابقاً

Loading...