الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عائلة البرغوثي: لا دلائل على استشهاد صالح

صالح البرغوثي
صالح البرغوثي

انضمت عائلة الشهيد صالح البرغوثي من بلدة كوبر شمال مدينة رام الله، للرواية التي اوردتها مؤسسات حقوقية وقانونية حول عدم وجود دلائل على استشهاد نجلها صالح الذي تعرض للاعتقال على يد قوات خاصة اسرائيلية قبل أيام.

وناشدت العائلة المواطنين بتقديم ما بحوزتهم من مقاطع فيديو أو صور لعملية اعتقال وقتل ابنهم في الثاني عشر من كانون الأول/ ديسمبر الحالي، في قرية سردا شمال رام الله.

وأكدت العائلة خلال مؤتمر صحفي عقدته في منزلها المهدد بالهدم، اليوم الأربعاء، أن لا دليل على أن ابنها ارتقى شهيدا خلال عملية الاعتقال، كما لا يوجد دليل على أنه أسير.

وأضافت العائلة إنه "إذا كان ابنها قد استشهد فعلا فإن جيش الاحتلال قام بتصفيته عقب الاعتقال، خاصة أن شهود عيان كثر ممن تواجدوا لحظة الاعتقال أكدوا أنه اعتقل وهو على قيد الحياة".

ودعت العائلة، الهيئات والمنظمات والمؤسسات الدولية، إلى ضرورة مساندتها في الكشف عن مصير ابنها، وناشدت وسائل الإعلام لتحري الحقيقة وعدم تبني الرواية الإسرائيلية.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 20 فردا من العائلة بينهم والد الشهيد، كما تهدد بهدم منزلها، فيما يجري اقتحام متكرر للمنزل وترويع للأطفال والنساء كنوع من الانتقام.

من ناحيته، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن النادي قرر متابعة قضية الشهيد صالح البرغوثي، وإجراء تحقيق شامل بالتعاون مع المؤسسات والهيئات المعنية، خاصة أن الرواية الإسرائيلية يشوبها الكثير من الالتباس.

وأشار إلى أن هناك أكثر من رواية حول ظروف استشهاد البرغوثي، مطالبا المواطنين ممن لديهم أي دليل بأن يسارعوا لتقديمه للنادي لمتابعته قانونيا، حيث تم تشكيل لجنة خاصة من المحامين بالخصوص.

ودعا فارس إلى إجراء تحقيق دولي حول جرائم الاحتلال، خاصة في ملف الشهيد البرغوثي، مكون من مؤسسات عدة بينها مكتب الأمم المتحدة في فلسطين، والاتحاد الأوروبي، والصليب الأحمر.

وسبق أن صرح مدير مؤسسة الحق، شعوان جبارين، إنه حتى اللحظة لا يوجد أي معلومات، تؤكد استشهاد الشاب صالح البرغوثي قبل أيام برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضح جبارين، في تصريحات لإذاعة الرسمية، الثلاثاء، أن مؤسسة الحق لديها أسئلة لم يتم الإجابة عنها حتى الآن بشكل نهائي، حول استشهاد صالح البرغوثي، مطالباً سلطات الاحتلال بالكشف عن وضعه إن كان مستشهداً، وتسليم جثمانه لإجراء الكشف الطبي الشرعي، وذلك استناداً إلى الظروف المحيطة وقت استهداف السيارة التي كان يستقلها.

 

Loading...