الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحذيرات هامة

هكذا ستتطور الحالة الجوية في الساعات القادمة

عواصف رعدية

تتأثر فلسطين هذه الليلة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ما سيؤدي إلى سقوط الأمطار على مختلف المناطق واستمرارها حتى الجمعة.

وخلال الساعات الماضية هطلت زخات متفرقة من الأمطار نتيجة حالة عدم استقرار جوي في مقدمة المنخفض، وازدادت الأجواء برودة.

وأفاد موقع طقس الوطن أن المنخفض بدأ يتمركز تدريجياً فوق جزيرة قبرص، وبدأت  جبهة هوائية باردة بعبور الأجزاء الشمالية من البلاد، وعليه تتحول الأجواء الى ماطرة وعاصفة، وتنتشر هذه الأمطار في ساعات الليل الى أجزاء من المنطقة الوسطى، فيما تكون الرياح قوية وتسود أجواء باردة جدا ً في المنطقة الجنوبية، ويحتمل تساقط زخات مطرية سريعة هناك. 

وبعد منتصف هذه الليلة وفجر الخميس تعبر الجبهة الهوائية الباردة المناطق الوسطى والجنوبية، وتشمل الأمطار معظم المناطق بمشيئة الله، وتتحول الفعالية الجوية الى عالية في مختلف المحافظات، ويتخلل الأمطار زخات غزيرة وعواصف رعدية وبَرَد، وهبات قوية من الرياح. 

وفي نهار غد الخميس، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتزداد الأجواء برودة، ويتمركز المنخفض الجوي شرق جزيرة قبرص ويتحرك الى شمال الاراضي السورية.

ويُتوقع أن تشهد مختلف المناطق في الشمال، والوسط والجنوب، هطولاً للأمطار بين حين وآخر، تكون غزيرة أحياناً، ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية، وتساقط زخات البَرَد، ويتواصل هبوب الرياح الغربية القوية. 

وليلة غد الخميس، يبتعد المنخفض الجوي الى الشرق سطحيا ً ويتمركز فوق العراق، وتندفع خلفه تيارات شمالية غربية رطبة، وعليه، تضعف فرص الأمطار في شمال البلاد، فيما تستمر بالهطول في المنطقتين الوسطى والجنوبية بين حين وآخر، لا يستبعد أن تكون غزيرة أحياناً، وتتراجع سرعة الرياح.

وفي يوم الجمعة، تسود أجواء باردة بشكل لافت، وتستمر زخات الأمطار بالهطول في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ثم تضعف فرص الأمطار مساء ً وليلا ً. 

وحذر موقع طقس الوطن من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة

وحذرت الشرطة السائقين من خطر التزحلق مع بداية تساقط الأمطار وتدعوهم للحذر الشديد أثناء القيادة في ظل الأجواء السائدة.

Loading...