أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:18 PM
المغرب 7:48 PM
العشاء 9:20 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اللجنة الوطنية للمقاطعة "BDS" تدعو لمقاطعة شركتي "كوول نت" و"جيست"

مشاركة رجل الأعمال الفلسطيني هاني العلمي، المالك والمدير التنفيذي لشركة "كول نت"، في مؤتمر "كونجرس إسرائيل"

أدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها (BDS)  مشاركة رجل الأعمال الفلسطيني هاني العلمي، المالك والمدير التنفيذي لشركة "كول نت" لخدمات الإنترنت، في مؤتمر "كونجرس إسرائيل"، والذي عُقد في مدينة فرانكفورت الألمانية، ممثلاً عن شركة "جيست"، والتي تعد مسؤولةً عن عددٍ من الورش التطبيعية المشتركة تحت عناوين مختلفة.

ووفقا لبيان اللجنةk شارك العلمي بورشة عملٍ بعنوان "القدس مدينة تعايش وثقافة" برعاية "وزارة شؤون القدس" لدى حكومة الاحتلال، بجانب محمد الدجاني، وباسم عيد من القدس.

وفي تعقيبٍ له على دعوة اللجنة الوطنية للمقاطعة لمقاطعة مؤتمر فوربس الاقتصادي في عام 2016، دافع العلمي عن المؤتمر التطبيعي الذي افتتحه الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز، تحت ذريعة حماية الهوية المقدسيّة وحاجة المقدسيّين للبحث عن مصادر الدخل.

وقالت اللجنة إنّ مشاركة هاني العلمي في مشاريع تطبيعية، هي ليست الأولى. فقد راسلت اللجنة الوطنية للمقاطعة مجلس إدارة شركة "كول نت" سابقاً حول مشروع تطبيعيّ في القدس المحتلّة، جاء في رسالة اللجنة حينها:

"إنّ السيد العلمي، وفي تبريره للمشروع، يصف القدس الغربيّة بأنّها ضحيةٌ والقدس الشرقية بالمشلولة، ويعلّل ذلك بسبب غياب مثل هذه المشاريع [الفلسطينية-الإسرائيلية المشتركة]. وللتصحيح فإنّ القدس الشرقية مشلولةٌ بسبب ممارسات الاحتلال العنصرية، وروحها تحت وطأة نظام من الفصل والتمييز العنصري، والاحتلال العسكري، حيث الأجدر بنا إزالة النظام وتبعاته، لا العمل على تحسين مظهره والتساوق معه".

وطالبت اللجنة بمقاطعة شركة "كول نت" وشركة "جيست" "حتى الاعتذار والتراجع فوراً عن هذا التطبيع وكلّ مشاريع ولقاءات التطبيع الجارية التي توفّر أوراق توت لتغطية جرائم الاحتلال"، حسب البيان. 

 

Loading...