الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طلاب الجامعات الفلسطينية يتنافسون في جائزة هالت العالمية

جائزة هالت العالمية

قالت منسقة البرامج  في جائزة هالت فلسطين رزان دياب، ان الجائزة تأتي ضمن برنامج عالمي وتستهدف طلاب الجامعات عبر اطلاق تحدٍ  بمواضيع مختلفة في كل عام.

ويتم في هذا التحدي تقسيم الطلاب إلى مجموعات تتكون الواحدة منها من 3 إلى 4 طلاب يتنافسون فيما بينهم سنوياً خلال حفل يقام في شهر ديسمبر.

وذكرت دياب خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على اذاعة راية أف ام، ان موضوع هذه العام للتحدي يدور حول البطالة كيف يمكن خلق 10 آلاف فرصة عمل برأس مال يبلغ مليون دولار خلال 10 سنوات.

وقالت، ان جائزة طبقت في فلسطين عن طريق الطالب أمين طه كان طالباً في جامعة بيرزيت وهذا العام هو الموسم الثاني للجائزة بفلسطين.

وأوضحت، ان الجامعات الفلسطينية منها بيت لحم وبيرزيت والبوليتكنك وخضوري والأمريكية بالاضافة إلى جامعات قطاع غزة تؤهل 3 فرق للمشاركة في المرحلة الإقليمية التي تشمل 25 دولة في شهر 3 و4 المقبلين.

وقدرت دياب عدد الطلبة المشاركين أكثر من 300 طالب وطالبة.

وبينت دياب، انه بعد تأهل الفرق للمرحلة الاقليمية يتأهلون إلى مرحلة مسارات الأعمال في لندن لمدة 6 أسابيع  يتم فيها تدريب الفرق لتطوير أعمالهم ومن يفوز يتأهل للمنافسة ضمن 6 مشاريع في الأونروا في شهر ديسمبر ومن ثم المنافسة على مبلغ مليون دولار.

وقالت، ان الفرق المشاركة تكتسب من جائزة هالت مهارات ريادية تدفعهم إلى الاستمرار بأفكارهم وتطبيقها في فلسطين وخارجها حتى وان لم يتأهلوا.

يذكر ان لجنة الحكم في هذه الجائزة، هم من مختلف القطاعات الفلسطينية.

وأثنت دياب، على فعالية المشاريع المقدمة لهذا العام رغم بساطتها قائلة انها تطمح وصولها لمراحل متقدمة في الجائزة.

 

 

 

 

Loading...