الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:14 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
ارتفاع عدد الشهداء في القصف على غزة إلى 20 شهيدا بينهم 9 اطفال و65 اصابة
استمرار إطلاق الصواريخ من غزة نحو مستوطنات الغلاف

خلال لقائه لافروف

المالكي: نرحب بالجهد الروسي لإقناع حماس بضرورة الالتزام باتفاق 2017

مؤتمر صحفي مشترك بين المالكي ولافروف

جدد وزير الخارجية رياض المالكي رفض القيادة الفلسطينية لاي دور احتكاري للولايات المتحدة في العملية السياسية بسبب انحيازها الكامل لإسرائيل، ، مشيرا إلى أهمية تشكيل إطار متعدد الأطراف لتفعيل عملية السلام.

وذكر المالكي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي، أن مباحثاته مع لافروف تناولت مسألة استعادة وحدة الصف الفلسطيني,

وعبر المالكي عن ترحيب السلطة بكل جهد روسي "لإقناع حركة حماس بضرورة الالتزام باتفاق أكتوبر 2017 والعمل على تنفيذه من أجل إنهاء حالة الانقسام والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية".

وتأتي زيارة المالكي قبل ايام على زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية الذي من المتوقع ان يصل موسكو مع بداية العام القادم.

من جانبه حذر لافروف من مغبة النظر إلى مشاكل الشرق الأوسط من زاوية الصراع مع إيران، مشيرا إلى أن ذلك قد يورط المنطقة في محن بالغة الخطورة.

وقال لافروف: "إنه أمر خطير للغاية أن يتم تناول كافة المشاكل الإقليمية من منظار الصراع مع إيران، وهو ما يلاحظ من قبل الولايات المتحدة وبعض حلفائها".

وأضاف: هذا نهج خطير جدا، وهو يصعّد المواجهة وينذر بتفجير صراع داخلي في العالم الإسلامي بين السنة والشيعة، وإذا حدث ذلك، فإن القضية الفلسطينية ستغرق وسط محن جديدة وأكثر إيلاما ستشهدها المنطقة.

وشدد لافروف على أن مشاكل هذه المنطقة أو أي منطقة أخرى لا تحل عبر الإملاءات والإنذارات بل عبر الحوار.

واعتبر الوزير الروسي أن الولايات المتحدة لن تستطيع تحقيق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية وحدها، ولا بد من العودة إلى الصيغ الجماعية للبحث عن الحل، ومسار الرباعية الدولية بالتنسيق مع الجامعة العربية.

 

 

Loading...