الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يعلن بدء مرحلة تدمير أنفاق حزب الله

جيش الاحتلال على حدود لبنان - ارشيفية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن مرحلة تدمير الأنفاق التي حفرها "حزب الله" على الحدود الشمالية، قد بدأت.

ونقلت وسائل اعلام عبرية، عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله: "إن وحدات الهندسة في الجيش دمرت نفقا عابرا للحدود تم حفره انطلاقا من قرية رمية اللبنانية وعبر الحدود".

وحمّل الجيش الإسرائيلي الحكومة اللبنانية المسؤولية الكاملة عن حفر هذه الأنفاق.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي في الرابع من كانون الاول/ديسمبر، عملية عسكرية أطلق عليها "درع الشمال"، حيث اعلن منذ وقتها انه اكتشف 4 انفاق هجومية تصل الى داخل الحدود.

من جهته، قال الرئيس اللبناني ميشال عون، في سلسلة مواقف امام زواره اليوم" إن لبنان ملتزم بالقرار 1701، فيما اسرائيل هي التي تنتهك سيادتنا لا سيما مجالنا الجوي عبر الطلعات الجوية التي تقوم بها، وهي تشكّل خطرا بحد ذاتها".

وشدد على "ضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بما عليه لحل ازمة النازحين السوريين لا ان يعمل على تأخير عودتهم من لبنان الى سوريا بعد انتهاء الحرب فيها وذلك من خلال ما تقوم به بعض المؤسسات الدولية لترهيبهم من هذه العودة".

واعتبر بحسب وكالة الانباء الاردنية ان" بإمكان غالبية النازحين الذين جاؤوا الى لبنان بسبب فقدان الامن والغذاء في فترات الحرب العودة اليوم الى بلدهم لا سيما وانهم نزحوا من قرى لم تشهد عمليات قتالية، لافتا الى انه بإمكان القسم الاخر انتظار مرحلة الاعمار".

Loading...