أوقات الصلاة
الفجر 5:10 AM
الظهر 12:30 PM
العصر 3:55 PM
المغرب 6:33 PM
العشاء 7:48 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

حذرت من أي مساس بأعضائها

رغم قرار العليا..نقابة الأطباء تصعد خطواتها الاحتجاجية

نقابة الأطباء تعلن الإضراب غداً-صورة أرشيفية

أعلنت نقابة الأطباء الإضراب الكامل غداً في كافة المرافق الصحية باستثناء الحالات الطارئة وذلك رغم القرار الصادر عن المحكمة العليا بوقف الإضراب. 

قرار نقابة الأطباء جاء في بيان صدر عن نقيب الأطباء نظام نجيب دعا فيه أيضاً للإضراب الكامل يوم الأربعاء، محذراً من أي مساس بالأطباء على خلفية الفعاليات النقابة التي يقومون بها.

وأوضح نجيب أن قرارات النقابة هذه جاءت بعد نقاش مستفيض جرى اليوم حول المطالب الثلاث المتمثلة بتوحيد طبيعة العمل  للأطباء العامين وتجميد قانوني المسؤولية الطبية والضمان الأجتماعي .

وكانت محكمة العدل العليا أصدرت  في جلستها، اليوم الأحد، قرارا يقضي بوقف الإضراب المعلن يوم غدا الاثنين 24/12/2018 من قبل نقابة الأطباء، وذلك لحين البت في الدعوى المرفوعة من قبل مجلس الوزراء.

وكان القرار بقانون رقم 11 لعام 2017 الذي صدر بشأن ممارسة الإضراب في الوظيفة العمومية قد حظر الإضراب على بعض الفئات ومن ضمنها القطاع الصحي.

وكان مجلس نقابة الاطباء، أعلن مؤخرًا  عن خطوات تصعيدية لتحقيق "مطالب نقابية" متعلقة بقانون السلامة والحماية الطبية والصحية، وتوحيد طبيعة العمل للاطباء العامين ورفض قانون الضمان الاجتماعي.

واعلن المجلس في حينه ان يوم الاثنين الموافق 24-12-2018 سيكون "يوم الحسم" وهو يوم بداية "سريان مفعول قانون السلامة والحماية الطبية الجائر سواء بحق المريض او الطبيب وسيعلن لاحقا عن فعالياتنا في ذاك اليوم المشهود"، على حد تعبير البيان.

وعلى إثر إصدار محكمة العدل العليا قراراً بوقف الإضراب، طالبت وزارة الصحة كافة موظفيها للعودة لعملهم والإلتزام بالقرار. 

 

Loading...