مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:13
الظهر 11:48
العصر 02:39
المغرب 04:58
العشاء 06:24
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

"تويتر" يحظر 22 حسابا تابعا لقادة في حماس وحزب الله

موقع "تويتر"

كشفت قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية أن موقع "تويتر" استجاب لطلب وزارة العدل الإسرائيلية بحجب 22 حساب تابع لقادة في حماس وحزب الله، في إسرائيل فقط.

وذكرت القناة أن وزارة العدل الإسرائيلية هي من توجهت إلى إدارة تطبيق "تويتر" في 26 حزيران/ يونيو الماضي، لحجب تلك الحسابات داخل نطاق سلطتها سعيا منها إلى التحكم بمنصات التواصل الاجتماعية.

وأدرجت الرسالة التي توجهت بها الوزارة، وفق ما جاء على لسان القناة، 16 حسابا تابعا لقيادات من حركة حماس وحزب الله، بالإضافة إلى 24 حساب تابعان للتنظيمان، بالإضافة إلى حجب 13 حساب تابع لقياديين في حماس من محتواهم، وإظهار رسالة للمستخدم بأن الحساب محظور في إسرائيل كاستجابة لطلب قانوني.

الحسابات المحجوبة كما تظهر في المناطق تحت سيطرة إسرائيل.

وجاء في تقرير القناة أن قائمة الحسابات المحجوبة في إسرائيل من قياديي حماس تشمل: حساب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس، إسماعيل هنية، ونائبه موسى أبو مرزوق والمتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، والقيادي حسام بدران، والعضو في الحركة صالح البردويل بالإضافة إلى حساب سامي أبو زهري وأسامة حمدان وفتحي حمّاد وخليل الحيّة وروحي مشتهى، وطاهر النونو ويوسف أبو كويك.

وذكرت القناة أن الحساب الوحيد الذي طلبت إسرائيل حجبه ويتبع لمسؤول في حزب الله، هو حساب نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم، بينما باقي الحساب هي حسابات تتبع للحزب.

وبرر "تويتر" هذا الإجراء بقوله إنه كان مجبرا على الانصياع للقوانين المحلية لكل بلد، رغم أنها تحترم حرية التعبير، وأن الحسابات لا تزال تظهر في كل مكان بالعالم خارج نطاق سيطرة إسرائيل.

وفي تغريدة لعضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، علّق قائلا :"يهدف هذا الإجراء إلى إطلاق الحرية للقتل والاستيطان وتكميم أفواه المظلومين الواقعين تحت الاحتلال الإسرائيلي"، وأضاف في تغريدته: "تفتخر الديمقراطيات الغربية بحرية التعبير، لذلك يجب أن نرفض الإرهاب الإسرائيلي بحق وسائل التواصل الاجتماعي لإجبارها على إغلاق حسابات معينة".

Loading...