الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتحاد المزارعين يثمن قرار الحكومة بمنع استيراد الخضار من دول الاحتلال

بائع خضار فلسطيني

ردا على قرار وزير الزراعة في حكومة الاحتلال الاخير بمنع استيراد الخضار والفواكة من الضفة الغربية اصدرت الحكومة الفلسطينة اليوم قرارا جريئا بمنع استيراد الخضار والفواكة والدواجن من دولة الاحتلال .

وثمن اتحاد المزارعين الفلسطينيين في بيان له هذا القرار، واعتبره ردا طبيعيا على غطرسة الاحتلال وسياساتها العقابية بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب الاتحاد بالتنفيذ الفوري لهذا القرار واتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الانتاج الزراعي وضبط الاسواق ومضاعفة الرقابة لمنع تهريب المنتجات الاسرائيلية للاسواق الفلسطينية. 

ويرى الاتحاد ان هذا الاجراء هو فرصة لتبني سياسة دائمة تقضي بمنع المنتوجات الزراعية المستوردة من اي جهة كانت خلال موسم الانتاج لمثيلاتها الفلسطينية،  ونؤكد على ضرورة ايجاد اسواق بديلة لمنتوجاتنا الزراعية بتعزيز التنسيق مع الجهات المختصة في الاردن الشقيق ولسد اية فجوة في الاسواق الزراعية الفلسطينية.

وفي نفس السياق اهاب الاتحاد بالتجار الفلسطينيين الى الالتزام بالقرار حفاظا على الكرامة الوطنية امام سياسات الغطرسة العنصرية لكيان ىالاحتلال وتنسيق الجهود من اجل الانعتاق من التبعية للمحتل وحماية السوق المحلي من منتوجات الاحتلال ومستوطناته.

Loading...