الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"القدس المفتوحة" توقع اتفاقيات تعاون مع ثلاث جامعات أردنية

رئيس الجامعة المفتوحة يونس عمرو خلال توقيع الاتفاقية مع رئيس الجامعة الهاشمية

وقع رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو اتفاقيات تعاون مع ثلاث جامعات أردنية كل على حدة، وهي: الهاشمية، وعمان العربية، والعلوم التطبيقية الخاصة، وذلك لدى زيارته المملكة الأردنية الهاشمية.

وأفاد بيان صحفي صدر عن جامعة القدس المفتوحة، اليوم السبت الموافق 29-12-2018م، أنه بموجب الاتفاقيات الثلاث سيجري تبادل أعضاء من الهيئات التدريسية، وتشجيع زيارات الوفود من الطلبة في المجالات الثقافية والرياضية والعلمية، كما يتوقع العمل على فتح تخصصات جديدة على مستوى البكالوريوس والماجستير حسب الحاجة.

وفي مجال البحث العلمي، تعمل الجامعات مع "القدس المفتوحة" على تنظيم المؤتمرات الدولية المحكمة، وتنظيم الحلقات الدراسية المتخصصة، وتبادل أوراق البحوث العلمية والدراسات والأطروحات، فضلاً عن القيام بالبحوث العلمية المشتركة والتأليف المشترك.

من جانبه، قال أ. د. يونس عمرو إن الاتفاقيات تهدف إلى تطوير التعاون الأكاديمي المشترك بين "القدس المفتوحة" والجامعات الثلاث، مثنياً على الدعم الأخوي المنقطع النظير الذي تقدمه المملكة الأردنية الهاشمية، وفي مقدمتها دعم جلالة الملك عبد الله الثاني للقضية الفلسطينية، مشدداً على أهمية هذه الاتفاقيات في دعم مسيرة التعليم في البلدين الشقيقين.

وقال أ. د. عمرو إنه بموجب الاتفاقيات ستوجه الجامعات من خلال الكليات المتناظرة أو الهيئات واللجان التحضيرية دعوات للباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة للمشاركة في المؤتمرات والحلقات الدراسية التي تعقدها، وستشجع الجامعات الكليات للإفادة من أعضاء الهيئة التدريسية كممتحنين خارجيين، حسب الحاجة، وبما يتوافق والأنظمة النافذة لدى الجامعات.

وأشاد أ. د. عمرو بسمعة الجامعات الأردنية والتطور الذي وصل إليه التعليم العالي في المملكة تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني، والحكومة الأردنية ووزارة التربية والتعليم العالي الأردنية.

وعن الجامعة الهاشمية، وقع الاتفاقية رئيسها أ. د. كمال الدين بني هاني، بحضور نائبي رئيس الجامعة الهاشمية أ. د. علي الكرمي، وأ. د. شاهر ربابعة.

وذكر أ. د. بني هاني أن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز التعاون القائم بين الجامعتين، مضيفاً أن الجامعة الهاشمية تؤمن بالتشبيك مع الجامعات العربية الشقيقة، خاصة جامعات فلسطين، مشيراً إلى العلاقة الوطيدة التي تربط البلدين بعلاقة تاريخية حضارية تجمعها الوحدة والتلاحم الوطني.

وأضاف أن الجامعة الهاشمية تطرح مواد تعليمية عن القدس وتاريخها، ما يدل على اهتمام واضح من قبل المملكة الأردنية ومؤسساتها الوطنية بالقضية الفلسطينية.

كما قام الوفد بجولة داخل الحرم الجامعي شملت مشاريع الطاقة، ومحطة تحلية المياه، ومباني الجامعة ومرافقها.

وعن جامعة عمان العربية، وقع الاتفاقية رئيسها أ. د. ماهر سليم، وأكد أن هذا التعاون يجسد الدعم الموصول الذي يلتزم به الأردن، وفي مقدمته دعم الوصي على المقدسات، جلالة الملك عبد الله الثاني، لضمان صمود الأشقاء الفلسطينيين ومؤسساتهم لمواجهة ظروف الاحتلال القسرية التي تعيق عمل المؤسسات وتعمل بشكل منهجي لتجهيل جيل كامل".

وقال إن هذه الاتفاقية تضمن تبادل الخبرات وتنفيذ العديد من البحوث العلمية المشتركة والمحكمة التي تخدم عملية التنمية في البلدين.

وعن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وقع الاتفاقية رئيسها أ. د. محفوظ جودة، مؤكداً أهمية هذه الاتفاقية التي تفتح آفاق التعاون مع الجامعات الفلسطينية، وتعزيز تبادل الخبرات بين الطرفين، وتنظيم البرامج والنشاطات العلمية المشتركة.

كما أشاد أ. د. جودة بسمعة جامعة القدس المفتوحة وتميزها في البرامج والتخصصات التي تطرحها.

حضر توقيع الاتفاقيات الثلاث من جامعة القدس المفتوحة: نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، ومدير فرعالجامعة في نابلس أ. د. يوسف ذياب عواد، ومدير مكتب الجامعة في عمان د. رشدي القواسمة.

Loading...