الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مسؤول إسرائيلي يدعو لهدم أسوار القدس القديمة

أسوار القدس القديمة

دعا عضو بلدية الاحتلال في القدس المتطرف آرييه كينغ لهدم أسوار البلدة القديمة في القدس، وذلك لرفع ما وصفه بحصار المواصلات المفروض على البلدة القديمة مواقعها التاريخية.

ووفقاً لصحيفة هآرست، فقد كتب كينغ، الذي يتوقع أن يتم تعيينه نائباً لرئيس البلدية خلال الدورة الحالية، انه "في ساعات الصباح، اصطدمت شاحنة النفايات بباب المغاربة أثناء محاولتها الخروج من البلدة القديمة، ولم تتمكن من مواصلة السير للوصول إلى خارج الأسوار. لا أحد يستطيع الخروج أو الدخول عبر بوابة المغاربة. هذه مشكلة أمن وأمان خطيرة. وهذه فرصة ذهبية لإعادة النظر في فكرة إزالة أسوار السلطان سليمان القانوني".

وتابع كينغ:" لقد تم بناء السور، الذي ما زال يقف مكانه حتى بعد مئات السنين، بناء على أوامر طاغية مسلم يدعى سليمان القانوني، الحاكم العثماني الذي حكم المنطقة بلا منازع في القرن السادس عشر وبنى السور لحماية مدينة القدس، ولقد نجا السور المحيط بالبلدة القديمة من الحروب والثورات والخيانات والحوادث وغير ذلك ... وفي رأيي: كان ينبغي إزالة السور، إن لم يكن كله، فعلى الأقل معظمه."

وادعى كينغ أن إزالة السور لا يشكل انتهاكاً للسيادة ولا لموقع ديني، وأنه مجرد خطر حضري واجتماعي وبيئي في قلب القدس على حد زعمه.

Loading...