الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يبدأ غداً

منخفض جوي جديد ..هل يحمل معه الثلوج؟

تساقط الثلوج في مدينة رام الله

لا تزال الأجواء شديدة البرودة، اثر تدفق كتل هوائية قطبية المنشأ صوب المنطقة، عملت يوم أمس على تساقط كثيف للثلوج في مرتفعات لبنان وسوريا، فيما تراكمت الثلوج في جبال عجلون والجليل شمالي الأردن وفلسطين، وتساقطت زخات ثلجية غير متراكمة على قمم الجبال في الضفة الغربية، لم تتواصل بسبب ضعف امتداد الهطول الى المناطق الجنوبية والوسطى.

ووفقاً لما أفاد به موقع طقس "الوطن" تسود اليوم الاثنين مختلف المناطق أجواء شديدة البرودة، فيما تنقشع الغيوم لتسطع اشعة الشمس الباردة على فترات، ويستمر هبوب الرياح الجنوبية الغربية النشطة، وتهطل زخات من الأمطار الغزيرة في شمال البلاد على فترات.

وفي يوم غد ٍ الثلاثاء، تكون الأجواء خلال النصف الأول من النهار باردة الى باردة جداً وغائمة جزئيا ً، وتهب رياح جنوبية غربية نشطة مرفقة بهبات قوية.

وتتأثر المنطقة تدريجيا ً في ساعات بعد الظهر - المساء بمنخفض جوي جديد، يتمركز شمال جزيرة قبرص، ويتحرك باتجاه شمال الأراضي السورية.

ويُتوقع في ساعات بعد الظهيرة والعصر بداية تساقط الامطار في المنطقة الشمالية، مصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد، فيما تهب رياح شديدة بسرعة هبات قد تصل الى حدود 80 كم/ ساعة من جديد على مختلف المناطق.

ومع تحرك المنخفض الجوي الى شمال الاراضي السورية مساء الثلاثاء وفي ساعات الليل، يتنتشر تساقط الامطار الى المنطقتين الوسطى والجنوبية، يتخللها زخات غزيرة وبَرَد وعواصف رعدية.

ومع تعمق الهواء القطبي شديد البرودة باتجاه البلاد في ساعات الليل، تتحول الهطولات المطرية الى تساقط ثلوج فوق أعالي قمم الضفة الغربية خاصة التي تزيد على 900-950 م فوق سطح البحر، وقد تحدث تراكمات محدودة فوق قمم محافظة الخليل المرتفعة.

ويتواصل تساقط الامطار على فترات فجر وصباح الأربعاء ويتركز في الوسط وأجزاء من الجنوب، وتسقط زخات ثلجية على قمم الجبال العالية خاصة الجنوبية، ويتواصل هبوب الرياح النشطة، وتسود اجواء شديدة البرودة.

ويضعف تأثير المنخفض الجوي عن البلاد تدريجيا ً مع ساعات العصر والمساء، ويحدث الصقيع وربما الانجماد في ساعات الليل في العديد من المناطق.

 

Loading...