الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بن سلمان يحب المجازفة

صحيفة أمريكية تتساءل: هل يزور نتنياهو الرياض؟

رئيس حكومة الاحتلال

هل يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السعودية قريبا للقاء ولي عهدها محمد بن سلمان؟ سؤال طرحت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية في عددها الأخير.

وقالت الصحيفة إن زيارة نتنياهو إلى الرياض إذا ما حدثت فلا ينبغي أن تُفاجئ الناس، فإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ظلت تبذل جهودا طوال عامين تقريبا من أجل جعل السعودية وإسرائيل تعملان معا في العلن.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بن سلمان يحب المجازفة وهو حريص على قلب صفحة الصحافي جمال خاشقجي.

ويبدو أن الرحلة التي يقوم بها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى الشرق الأوسط هذا الأسبوع مخطط لها أن تكون خاتمتها "مثيرة وبطلها هو ولي العهد" السعودي، بحسب الصحفية.

تجدر الإشارة إلى أن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون حط الرحال السبت في إسرائيل، في حين سيصل بومبيو الأربعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان في مستهل جولة له إلى ثماني عواصم عربية.

واعتبرت الصحيفة أن لقاء يجمع بين نتنياهو وبن سلمان سيكون بمثابة تتويج لجهود إدارة ترامب في عزل واحتواء إيران.

وزعمت أن لا مبالاة الشارع العربي إزاء نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس منحت الثقة لولي العهد السعودي لأخذ علاقته مع إسرائيل إلى العلن في الوقت المناسب.

وعلى صعيد سياسي آخر، فإن اللقاء بحسب الصحيفة من شأنه صرف أنظار الرأي العام والإعلام عن المشاكل التي تكتنف القادة الثلاثة المعنيين، في إشارة إلى نتنياهو وبن سلمان بالإضافة إلى ترامب.

 

Loading...