مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:18
العشاء 08:45
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

استمرت لساعات

قمة أردنية مصرية تناقش أوضاع فلسطين وسوريا وايران

الزعيمان المصري والأردني

راية – وكالات

بحث العاهل الاردني عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، في عمان، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

والتقى الزعيمان الأردني والمصري في إطار التشاور والتنسيق الدوري بين البلدين الشقيقين حيث أقام ملك الأردن، مأدبة غداء تكريمًا للرئيس السيسي، والوفد المرافق له، ثم اصطحب العاهل الأردني الرئيس إلى مطار ماركا العسكري حيث كان في مقدمة مودعيه بعد زيارة استمرت لساعات

وشهدت الزيارة مباحثات قمة لبحث سُبل تعزيز العلاقات المصرية الأردنية المتميزة ودفعها قُدمًا في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع والقضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، فضلا عن بحث الجهود الرامية، للتوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة، بما يُسهم في استعادة الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.

وتطرقت المباحثات بين الجانبين إلى تبادل وجهات النظر بشأن القضية الفلسطينية وآفاق عملية السلام في الشرق الأوسط، وأكد الزعيمان أهمية العمل على استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، بهدف التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، تصون الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، الأمر الذي يساهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط وشعوب المنطقة.

وجاءت زيارة السيسي لعمان بعد توجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للبلدين الأسبوع الماضي، للتشاور حول المباحثات تناولت الاستراتيجية الأمريكية الجديدة بالشرق الأوسط التي طرحها بومبيو في زيارته.

وقال مراقبون أن الملفين الفلسطيني والسوري كانا أبرز الملفات على طاولة الزعيمين، فضلا عن الترتيبات التي تعدها الادارة الأمريكية للتعامل مع ايران.

Loading...