مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:38
العصر 04:15
المغرب 07:10
العشاء 08:36
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

حسب الاستهلاك

من هي الفئات التي سيطالها ارتفاع أسعار الكهرباء؟

ارتفاع أسعار الكهرباء

راية- متابعة

ارتفاعٌ  على أسعار الكهرباء أعلنت عنه سلطة الطاقة، وقالت إنه يأتي نتيجةً للارتفاع في إسرائيل.

الارتفاع الذي سيبلغ ما بين 2 إلى 2.5 % قالت سلطة الطاقة إن لن يشمل كافة الشرائح.ووفقاً للبيانات التي نشرتها فإنه سيشمل بشكل كامل، من تزيد فاتورتهم الشهرية عن 150 شيكل أي من يزيد استهلاكم الشهري عن 250 كيلو واط، فيما ستتأثر الفئات التي تتراوح فاتوتها الشهرية بين 91-150 شيكل، بشكل بسيط، وهي التي تستهلك ما بين 160 وحتى 250 كيلو واط شهرياً،  بينما لن ينطبق السعر الجديد على المواطنين الذين تقل فاتورتهم الشهرية عن 91 شيكل أي من يستهلكون أقل من 160 كيلو واط شهرياً. 

وبالنظر إلى هذه الأرقام ومتوسط الاستهلاك الشهري فإن التأثير سيطال غالبية الأسر الفلسطينية إما بنسبة بسيطة او كاملة، حيث أن عدد الأسر التي تستهلك أقل من 91 شيقل من الكهرباء شهرياً قليل، وتعتبر الشريحة الاكبر من أولئك الذين تزيد فواتيرهم الشهرية عن هذا المبلغ.

وفيما يلي جدول الأسعار الحالي للكهرباء ووفقاً لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء: 

وكانت أسعار الكهرباء قد ارتفعت بنسبة طفيفة خلال العام الماضي، بينما يأتي الارتفاع هذا العام وسط تصاعد أزمة نقص التيار الكهربائي وهو ما حذرت منه شركة كهرباء محافظة القدس، خاصةً في محافظة رام الله والبيرة.

وأضافت الشركة أن الطاقة الكهربائية المتوفرة لتزويد محافظة رام الله والبيرة باتت لا تكفي احتياجات المحافظة بسبب زيادة الأحمال على الشبكات، وبالتالي ستتعرض بعض المناطق في المحافظة للقطع الاضطراري في التيار الكهربائي حال استمرت الاحمال بالارتفاع، مشيرة أن طواقم الشركة تعمل في الميدان على مدار الساعة لخدمة المواطنين وتأمين التيار الكهربائي حتى ينعموا بشتاء دافئ وآمن.

وتواصلنا مع مجلس تنظيم الكهرباء للحصول على مزيد من التفاصيل حول كافة القضايا المتعلقة بالكهرباء والأسعار، وأبلغنا المجلس أنه يجري حالياً دراسة مع الشركات الموزعة وخلال أيام ستتضح كافة الأمور.

 

Loading...