مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:54
الظهر 11:52
العصر 03:04
المغرب 05:29
العشاء 06:51
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

هل تتراكم؟

آخر تحديث لاحتمالات تساقط الثلوج غدا

تساقط الثلوج على رام الله

 توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً جزئيا إلى صاف وبارداً الى شديد البرودة ومغبرا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وتتأثر فلسطين يوم غد الاربعاء بمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، مصحوبا بكتلة هوائية باردة جدا، من اصل قطبي، ما يؤدي الى انخفاض ملموس على درجات الحرارة، حيث تسود اجواء باردة جدا وغائمة وماطرة على معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة على بعض المناطق، ما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

وأوضح مدير عام دائرة الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، أنه اعتبارا من ساعات مساء وليل الغد تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية، التي تزيد عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر، وقد تكون تراكمية وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية، قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 90 كم/ الساعة.

وأضاف ان دائرة الارصاد ستتواصل مع الجهات المعنية والمواطنين من خلال النشرات الجوية المفصلة خلال المنخفض الجوي، مشيرا إلى أن فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي حوالي 24 ساعة حيث تبقى الفرصة مهيأة في ساعات يوم الخميس، لسقوط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، وفي ساعات الظهيرة ينحسر المنخفض الجوي وتميل الاجواء الى الاستقرار ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلج، وفرصة تراكم الثلوج في ساعات مساء وليل الخميس.

Loading...