الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"عدد قليل يعرفون تفاصيلها"

جرينبلات ينفي ما نشرته قناة عبرية حول صفقة القرن

نفى المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات ما نشرته قناة عبرية عن تفاصيل جديدة بخصوص صفقة القرن.

 وقال جرينبلات إنه يوصي بشدة أن يستمع الأشخاص فقط إلى البيانات الرسمية مباشرة، حول خطة السلام الأمريكية المعروفة ب"صفقة القرن"، مشددا على أن عددا قليلا فقط في هذا الكوكب، على علم بتفاصيل الخطة.

وأضاف في تغريدة عبر (تويتر): أن البيانات الرسمية حول الخطة تصدر فقط من قبل من وزارة الخارجية الأمريكية، والسفارة الأمريكية في "إسرائيل"، وجاريد كوشنار مستشار الرئيس دونالد ترامب.  

وتابع: "خلال الفترة المقبلة ستقوم مصادر غير معروفة بالكشف عن روايات مختلفة لوسائل الإعلام بناء على دوافع بعيدة عن النقاء والحقيقة، إن نشر وبيع قصص كاذبة أو مشوهة أو متحيزة لوسائل الإعلام أمر غير مسؤول ويضر بالعملية، فالإسرائيليون والفلسطينيون يستحقون الأفضل". وفق قوله.

واشار المبعوث الأمريكي الى انه يحترم الصحفي باراك ديفيد ولكن تقريره حول الخطة غير دقيق، واضاف: التكهنات حول محتوى الخطة ليست مفيدة، وعدد قليل جدا من الناس على هذا الكوكب يعرفون ما فيها في الوقت الحالي".

وكانت القناة الإسرائيلية العاشرة، كشفت النقاب عن تفاصيل جديدة حول صفقة القرن تتعلق بمدى إمكانية قيام دولة فلسطينية على أجزاء من الضفة.

وذكرت القناة، أن الخطة ، تقضي بإقامة دولة فلسطينية على 90 % من أراضي الضفة الغربية، وعاصمتها جزء من مدينة القدس الشرقية.
 

Loading...