الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيديو.. فرنسي سبعيني يعبر الأطلسي على متن برميل من صنعه

البرميل الذي صنعه سافين

قرر المغامر الفرنسى السبعينى جون جاك سافين أن يتحدى عمره ويحتفل بمناسبة عيد ميلاده الـ72 الذى يحل فى هذا الشهر بطريقة مختلفة، فذهب فى رحلة تستهدف عبور المحيط الأطلسى داخل برميل برتقالى اللون يدفعه فقط التيارات المحيطية.

ويعوم الملاح سافين حاليًا فى مكان ما في المحيط الأطلسى، بعد أن بدأ مغامرته فى الـ24 من ديسمبر الماضى، ويأمل الوصول إلى منطقة البحر الكاريبى في غضون 3 أشهر، أى بحلول نهاية شهر مارس المقبل.

وقال سافين لوكالة الأنباء الفرنسية إن الهدف من هذه الرحلة إثبات أنه يستطيع فعل ذلك وأنه ما زال يمتلك روح المغامرة بالرغم من سنة.

وأعرب عن أمله فى أن تنقل التيارات برميل النفط الذى يتواجد بداخله، من نقطة البداية في جزر الكنارى، قبالة سواحل غرب أفريقيا، إلى أى مكان فى منطقة البحر الكاريبى، حيث إنه لا يعرف بالضبط أين سينتهى، لكنه يأمل أن يكون فى جزيرة فرنسية مثل مارتينيك أو غوادالوبى.

سافين اعتاد على المغامرة، حيث إنه كان يعمل فى السابق جندى مظلات وجوال وقائد سفن، ووفقًا لموقعه على الإنترنت، فقد عبر الأطلسى أربع مرات عن طريق المراكب الشراعية، لكن فى هذه المرة، لم يشأ سافين أن يكون قائدًا للمركب، وقررأن يصبح مجرد راكبًا وترك القيادة للمحيط.

عمل سافين على تجهيز البرميل الخشبى لعدة أشهر قبل أن يبدأ به رحلته، يبلغ مساحة البرميل 6 أمتار مربعة ويزن 450 رطلاً عندما يكون فارغًا، ويشمل سريرًا للنوم ومطبخًا ومنطقة تخزين بها العديد من الأطعمة المتنوعة، بالإضافة إلى لوح طاقة شمسية مثبت أعلى البرميل لإمداده بالكهرباء، ويحتوى كل جانب على كوة، بما فى ذلك واحد على الأرض للسماح له بمشاهدة الأسماك المارة تحته.

 

Loading...