الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"سم الخفافيش" يعالج العديد من الأمراض الخطيرة

خفاش

يخاف العديد من الأشخاص من الخفافيش، فمن المعروف عنها أنها ماصة للدماء، ولكن أثبتت دراسة علمية حديثة فوائد مذهلة للخفافيش في علاج الكثير من الامراض الخطيرة.

ووفقا لدراسة أجريت لصالح جامعة كوينزلاند الأسترالية، عثر العلماء على فئة جديدة من الببتيدات (سلسلة أحماض أمينية) في سم الخفاش مصاص الدماء، الذي من المتوقع أن يعالج سلسلة من الأمراض البشرية الخطيرة، بما فيها أمراض الكلى والقلب.

وقال العلماء إن هذه الببتيدات يمكن أن تستخدم في علاج مجموعة كبيرة من الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى والحروق وقصور القلب، وفقا لـ"سكاي نيوز".

وقال "برايان فراي"، وهو أحد أفراد فريق الدراسة إن "الببتيدات" هي أشكال متطورة من جين الكالسيتونين، الذي يستخدمه جسم الإنسان لاسترخاء الأوعية الدموية.

وأوضح أن الببتيدات المستخلصة من سم الخفاش مصاص الدماء ذات فائدة علاجية وليس لها آثار جانبية كبيرة أو كثيرة، حسب ما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأضاف أن هذا الأمر ساعد الأطباء في معالجة مجموعة من الأمراض، كما أنها قد تساعد في تحسين تدفق الدم في الأنسجة المتضررة أو المزروعة.

وبالرغم من أن هذه النتائج تعتبر مثيرة، فإن الباحثين حذروا من الصعوبات المترتبة على الوصول إلى الخفافيش مصاصة الدماء.

فقد أشار فراي إلى أن الوصول إلى الموقع الأصلي للخفافيش مصاصة الدماء في المكسيك لم يعد متاحا حاليا، نظرا لسيطرة مهربي المخدرات عليها.

وأشار إلى أنه من الضروري أن يتم البحث عن أماكن آمنة يتواجد فيها هذا النوع من الخفافيش، وأنه بمجرد العثور عليها فإنه يمكن الحصول على ببتيدات مختلفة ومتنوعة، تمثل أدوية محتملة يمكن أن تساعد على تحسين حياة البشر.

Loading...