الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزيرة الزراعة البرازيلية قلقة بشأن نقل سفارة بلدها من تل أبيب إلى القدس

وزيرة الزراعة البرازيلية

عبرت البرازيل عن قلقها من تأثير مشروع نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة، على صادراتها من اللحوم الحلال إلى الدول الإسلامية.

وقالت وزيرة الزراعة البرازيلية "تيريزا كريستينا"، إن قطاع الزراعة قد يتأثر من قرار الرئيس بولسونارو نقل سفارة بلاده إلى القدس، على صادرات اللحوم الحلال إلى البلدان الإسلامية.

وفي سؤال عن التداعيات المحتملة للقرار على العلاقات التجارية مع الدول العربية، إذا تم نقل السفارة إلى القدس، أجابت الوزيرة البرازيلية: أن القطاع الزراعي الذي أمثله قلق بطيعة الحال، البرازيل لا يمكنه أن يخسر الأسواق التي لديه ونحن بحاجة لفتح أسواق جديدة".

وكان الرئيس البرازيلي المنتخب "جاير بولسونارو"، قد أكد في وقت سابق، أن بلاده ستنقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، في اجراء يثير جدلا كبيرا سبق أن أقدم عليه نظيره الاميركي دونالد ترمب.

وكتب بولسونارو على تويتر "كما سبق أن أعلنا خلال الحملة (الانتخابية)، نعتزم نقل سفارة البرازيل من تل أبيب الى القدس"، مضيفا أن "إسرائيل دولة تتمتع بالسيادة وعلينا أن نحترم ذلك تماما".

وبعيد هذه التغريدة التي نشرها بالبرتغالية والانجليزية، أكد الرئيس اليميني المتطرف في مؤتمر صحافي انه لا يعتقد ان اعلان هذا الامر سيؤدي الى "اجواء مشحونة" في العلاقات بين البرازيل والشرق الاوسط.

وقال "نكن اكبر قدر من الاحترام لشعب اسرائيل وللشعب العربي. لا نريد اثارة مشاكل مع احد. نريد ممارسة التجارة مع الجميع والسعي الى حلول سلمية لمعالجة المشاكل".

Loading...