الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

من طرف أوروبي

اتصالات إسرائيلية لإنجاز صفقة الاسرى قبل الانتخابات

احد عناصر القسام يقف خلف صورة لجندي اسرائيلي مفقود في غزة

نقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصادر في حركة حماس، اليوم السبت، قولها: إن محاولات واتصالات غير مباشرة، تقودها حكومة الاحتلال، لتحريك صفقة الأسرى قبل الانتخابات الإسرائيلية المقبلة، في محاولة لدعم صورة حكومة نتنياهو .

وأضافت المصادر: "تلقينا أخيرا اتصالات جديدة من طرف أوروبي، إضافة إلى القاهرة، بشأن تحريك مفاوضات ملف أسرى الاحتلال لدينا".

وشددت المصادر على تمسك الحركة، وذراعها العسكرية، بالشروط السابقة المتعلقة بإطلاق كافة الأسرى، الذين كان أفرج عنهم في صفقة "وفاء الأحراء" عام 2011، وأعاد الاحتلال اعتقالهم بعد إتمام الصفقة التي أفرج بموجبها عن الجندي الإسرائيلي، الذي كان بحوزة القسام، "جلعاد شاليط".

واعتبرت المصادر، أنّ حكومة نتنياهو تناور من وقت لآخر لتحقيق مكاسب شعبية، ولكن هذه المرة يبدو أنّ هناك رغبة قوية في إتمام تلك الصفقة قبل الانتخابات المقبلة.

ولفتت المصادر ووفق "العربي الجديد"  إلى أن الحديث عن صفقة جزئية يتم بموجبها الإفراج عن واحد أو اثنين من الأسرى الذين بحوزة الحركة، كما يروج الاحتلال، مرفوض تماما"، مشددة على أنّ حماس متمسّكة بتنفيذ الصفقة دفعة واحدة، حال تمّ التوصل إلى اتفاق بشأنها.

وكشفت تلك المصادر أن المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، فتح نقاشا مع قيادة الحركة لاستطلاع موقفها بشأن هذا الملف، مؤكدة أن القسام لن تقدم أي معلومات بدون مقابل.

 

Loading...