الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الهباش يشارك في المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر

قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش

يشارك قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، في فعاليات المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في العاصمة المصرية القاهرة.

ويضم الوفد الفلسطيني المشارك وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ونائب المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية إبراهيم عوض الله، حيث تشارك وفود من 70 دولة تضم وزراء، ومفتين، وبرلمانيين، وكتابا، وعلماء، ومفكرين، وقادة رأي تحت عنوان "بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها".

وقال قاضي القضاة في بيان صحفي ان المشاركة في فعاليات المؤتمر تنبع من أهمية صياغة خطاب ديني وسطي ومعتدل يعتمد على الكفاءة العلمية والفكرية لمواجهة أفكار التطرف والغلو التي لا تنمو ولا تجد لها بيئة في ظل مجتمع واع يقوده علماء ومفكرون على قدر عال من العلم والكفاءة والشجاعة في الدفاع عن رسالة الإسلام السمحة، معتبرا ان المجتمع الفلسطيني يمثل نموذجا واضحا في عدم تقبل هذه الأفكار وطردها .

وأشار الهباش الى أن بناء الشخصية الوطنية التي تنتمي للوطن وتعلي فكرة الوطنية على أي فكرة أخرى هو أنجع الطرق في مواجهة الأفكار المنغلقة والتي تعلي مصلحة الجماعة على مصلحة الوطن، لافتا الى ان الفكرة الوطنية هي العامل الأساسي في تقدم الدول والحفاظ على تماسكها وتراثها وهويتها الجامعة .

وطالب الهباش المؤتمرين بصياغة آلية عمل مشتركة ينخرط فيها الجميع وعلى رأسهم العلماء والمفكرين والخطباء لمواجهة أفكار التطرف والإرهاب بالتعاون مع كافة الأطراف السياسية والأمنية والاجتماعية ومحاصرتها وهزيمتها من خلال إحداث ثورة في الثقافة المجتمعية نحو فكرة الإسلام الوسطي والمعتدل في المجتمعات العربية والإسلامية، وهذا دور مهم يقع على عاتق رجال الدين والعلماء والمفكرين في الأساس 

Loading...