الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل تعرض "مساعدة أمنية" على تشاد مقابل امتيازات سياسية

نتنياهو ورئيس تشاد

ذكرت القناة 12 للتلفزيون الاسرائيلي أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، سيعرض، الأحد، على رئيس تشاد إدريس ديبي، المساعدة الإسرائيلية في حماية حدودها مع ليبيا.

وفي التفاصيل، قالت القناة إن نتنياهو سيعرض على ديبي المساعدة في منع تسلل مسلحين من مجموعات مسلحة.

ورجحت القناة، أن يتم التوافق إيجابيا في هذه القضية، وأن تتدخل حكومة الاحتلال عمليًا في حماية الحدود وتعزيز قوات تشاد هناك، من دون تفاصيل بشأن طبيعة تلك المساعدة.

واشارت مصادر الى أن المباحثات بين نتنياهو وديبي ستتناول موضوع فتح الأجواء التشادية بوجه الملاحة الإسرائيلية بهدف تقصير زمن الرحلات الجوية من إسرائيل الى أمريكيا الجنوبية، وهو ما يقدره المسؤولون بنحو ثلاث الى أربع ساعات في كل اتجاه بدلا من الالتفاف على القارة السمراء عبر البحر المتوسط.

ومن المقرر أن تستغرق زيارة نتنياهو الى تشاد عدة ساعات فقط يقضيها في القصر الرئاسي فيما وصفت القناة هذه الزيارة بـ "التاريخية".

وفي ذات السياق، قالت القناة، ان ثمة مسؤولين لم تسمهم، يرجحون أن يتم خلال الزيارة الاعلَان عن إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وكان رئيس تشاد، إدريس ديبي، قد وصل في 25 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، إلى دولة الاحتلال، في أول زيارة من نوعها لرئيس هذه الدولة المسلمة الواقعة وسط إفريقيا، وبعد قطيعة دامت لأكثر من 45 عاما بين البلدين.

Loading...