الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الدفاعات السورية تتصدى

مقتل 4 جنود سوريين في غارات إسرائيلية واسعة

مقاتلة اسرائيلية

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من 30 صاروخا مجنحا وقنبلة موجهة أثناء تصديها لغارات نفذها الطيران الإسرائيلي الليلة الماضية.

وأوضح المركز الوطني للدفاع الروسي في بيان صباح اليوم، أن طائرات حربية إسرائيلية شنت 3 غارات على سوريا، من المحاور الغربي والجنوبي الغربي والجنوبي.

وأشار البيان إلى أن الضربات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 4 عسكريين سوريين وإصابة 6 آخرين، إضافة إلى تضرر جزئي للبنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

وكان  جيش الاحتلال أعلن  أنه قصف قرابة الواحدة والنصف من بعد منتصف الليلة الفائتة، أهدافا عسكرية في سوريا تابعة لفيلق "القدس" الإيراني، في سوريا. 

وزعم الناطق العسكري الإسرائيلي فجر اليوم أن القصف الاسرائيلي استهدف مواقع لتخزين الأسلحة وفي مقدمتها مستودع كهذا في مطار دمشق الدولي وكذلك موقع استخباراتي إيراني ومعسكر تدريب إيراني.

وجاء أيضا أن "القصف تم ردا على إطلاق صاروخ أرض – أرض، أطلقته أمس قوة إيرانية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

كما أفاد مصدر عسكري اسرائيلي بأن عشرات الصواريخ جو-أرض السورية أطلقت خلال الهجوم، رغم التحذير الاسرائيلي الواضح بتجنب إطلاق النار. وأضاف المصدر العسكري انه نتيجة لذلك، تم ضرب عدد من بطاريات الدفاع الجوي السورية.

وجاء في بيان صدر في وقت سابق من الليلة الفائتة، أن جيش الاحتلال حذر الجيش السوري من محاولات التعرض للطاشرات الاسرائيلية، وذلك بعد مرور نصف يوم على إطلاق الصاروخ من الأراضي السورية باتجاه جبل الشيخ.

من ناحيتها، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في بادئ الامر أن أنظمة الدفاع الجوي السورية "تتصدى لأهداف معادية وتسقط بعضا منها". غير انه ورد لاحقا أن "هجومًا واسعا قد بدأ في الساعة 1:10 بعد منتصف الليل من الجو والأرض، على عدة رشقات متتالية".

ووفقا للسوريين، فإن إسرائيل "نفذت هجومها من فوق الأجواء اللبنانية ومن إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا. واستخدمت عدة أنواع من الذخيرة، بما في ذلك الصواريخ الموجهة. وقد انطلقت الدفاعات الجوية على الفور لاعتراض هذه الصواريخ وتمكنت من تدمير معظمها قبل أن تصل إلى أهدافها. "لقد اسقطنا عشرات الصواريخ المعادية التي أطلقها العدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي السورية".

Loading...