الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو يرد على تصريحات نصر الله

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو

رد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الاحد، في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته على تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بأن "الأخير خرج عن صمته، وهو محرج للغاية بسبب النجاح الهائل الذي حققته عملية درع الشمال"، على حد تعبير نتنياهو.

وكان نصر الله قد ظهر في لقاء متلفز مع قناة الميادين، وأدلى بتصريحات من بينها أن عملية درع الشمال تنم عن فشل استخباري اسرائيلي كبير. 

وأضاف نتنياهو ردا على تصريحات نصر الله "في غضون ستة أسابيع حرمناه تماما من هذا السلاح. ثانياً، نصر الله يعاني من ضائقة مالية. لأن العقوبات المفروضة على إيران تضر بشكل كبير بتمويل إيران ومن يحوم في فلكها وفي مقدمتهم حزب الله. ثالثا، بسبب التصميم. فقد تصدت لحزب الله القوة المميتة للجيش الإسرائيلي، وصدقوني أن لدى نصر الله أسباب وجيهة لتجنب قوة ذراعنا".

وتطرق نصر الله إلى العملية التي أطلقتها "إسرائيل" على الحدود مع لبنان تحت عنوان "درع الشمال"، مشيراً إلى أنه "ارتأينا في حزب الله أن ندع الإسرائيليين يتكلمون عن عملية درع الشمال حتى انتهائها"، مضيفاً أن "العملية لم تنته رغم إعلان الإسرائيليين أنها انتهت، لأن الحفارات ما زالت تعمل".

وكشف نصر الله عن أن هناك أنفاقاً في الجنوب اللبناني، ولكنه أضاف "لسنا ملزمين بأن نعلن عمن حفرها أو متى لأننا نعتمد الغموض البناء"، واعتبر أن المفاجئ بالنسبة للحزب أن "الإسرائيلي تأخر في اكتشاف هذه الأنفاق"، وأن هناك أنفاق قديمة بعضها يعود إلى 13 عاماً، وهو ما يؤكد فشل الاستخبارات الإسرائيلية.

 

Loading...