الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبو عيطة لـ "راية": فتح مستعدة للانتخابات وعلى حماس عدم التهرب منها

أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، د. فايز أبو عيطة

أكد نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، د. فايز أبو عيطة جاهزية حركة فتح لخوض الانتخابات واحترام نتائجها والالتزام بإرادة الشعب سيما بعد فشل كافة الطرق والوسائل التي تم العمل بموجبها طيلة السنوات الماضية لإنهاء الانقسام.

 ودعا القيادي في حركة فتح في تصريح لـ"رايـــة"، حركة حماس للتعامل بجدية مع الانتخابات وتسهيل مهمة لجنة الانتخابات المركزية لإجرائها وعدم التهرب من هذا الاستحقاق الوطني الدستوري.

وشدد أبو عيطة أن اجراء الانتخابات ليس بديلا عن المصالحة الفلسطينية، لكنه الطريقة الديمقراطية العملية والفعالة والوسيلة الأنجع لتحقيقها، باعتبار الانتخابات إحدى الأشكال التي يتم الاحتكام لها لإنهاء الانقسام من خلال صندوق الاقتراع وهو نموذج يطبق في كثير من الدول عندما يحتدم الخلاف بين الأحزاب السياسية.

وبين أن الشعب الفلسطيني هو الطرف المتضرر من استمرار الانقسام ويعاني الأمرين جراء استمراره فضلا عن ما ألحقه بالقضية الوطنية من تراجع على كافة المستويات، مما يستوجب العودة الى الشعب ليقرر بارادته الحرة ويستخدم حقه الدستوري في اختيار ممثليه وقياداته.

وتابع: "من يختاره الشعب يتولى أمره ويصطف الجميع حوله احتراما للإرادة الشعبية والطرق والوسائل الديمقراطية للتداول السلمي للسلطة، سيما في ظل فشل كافة الطرق التي تم استخدامها لإنهاء الانقسام".

Loading...