مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:43
العصر 04:21
المغرب 07:20
العشاء 08:48
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

شكلت لجنة للتشاور

مصدر يكشف لـ"راية" ما دار في اجتماع المركزية حول تشكيل الحكومة

مركزية فتح - صورة ارشيفية

كشف مصدر مطلع لـ "راية"، عما دار في اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الأحد؛ حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مكونة من أربعة أعضاء بالمركزية، وتكون مهمتها التشاور مع مختلف فصائل منظمة التحرير، حول الحكومة الفصائلية الجديدة.

وبحسب المصدر، فإن اللجنة ستبدأ مشاوراتها، غداً الاثنين، مؤكداً أن التوجه بات واضحاً الآن وهو تشكيل حكومة فصائلية جديدة. وستكون هذه المرحلة للإجتماعات والمشاورات مع مختلف الأطراف ذات العلاقة.

ووفق المصدر، فإن الرئيس لغاية الآن لم يتحدث خلال اجتماع اليوم أو يحسم شيئاً، غير أن مركزية فتح التي اجتمعت الأسبوع الماضي دون حضوره، بعثت له أن هناك اجماعاً بضرورة أن تكون رئاسة الحكومة الجديدة، والوزارات السيادية بيد الحركة.

وأجاب الرئيس وقتها، قائلاً: "خلينا انشوف الفصائل وبعدين بنقرر".

ويبدو مما يتوفر من معطيات أن وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ عندما صرح الأسبوع الفائت حول الحكومة الفصائلية الجديدة، كان بتكليف من الرئيس محمود عباس، وليس ارتجالياً.

وبالرغم من تداول عدد من أسماء قيادات فتح على أساس انها مرشحة لرئاسة الحكومة الجديدة، تقول مصادر "راية" إنه حتى اللحظة لا يوجد شيء رسمي، لأن الرئيس هو الذي يحسم كل شيء بالنهاية. وقد تكون اختياراته مفاجأة على هذا الصعيد، وفي الوقت المناسب.

ولكن، الواضح أن التوجه نحو حكومة فصائلية جديدة؛ ذلك أن هناك رؤية فتحاوية مفادها هو "السعي لضمان الشارع، في ظل مخاوف من اتساع الفجوة بينه وبين السلطة".

Loading...