مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:52
الظهر 11:52
العصر 03:05
المغرب 05:31
العشاء 06:52
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

تُطلق قريباً

"حارس المسجد الأقصى"...لعبة على الهواتف الذكية لمواجهة التهويد

لعبة حارس المسجد الأقصى

محمد مرار-راية

في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل محاولاتها لطمس معالم مدينة القدس ومقدساتها، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وتهويده لصالح عصابات المستوطنين الذين لا يتوقفون عن انتهاكاتهم اليومية ، تحاول مؤسسات المدينة بما امتلكت من إمكانيات بسيطة مواجهة تلك المخططات الإسرائيلية من خلال الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية للمسجد الأقصى.

ومن هنا جاءت جمعية برج اللقلق بفكرة إنشاء لعبةٍ عبر الهواتف الذكية تمكن مستخدميها من التعرف على معالم المسجد والتجول فيه، مستغلةً في ذلك انجذاب الأطفال نحو مثل هذا النوع من الألعاب والتي انتشرت مؤخراً بشكل كبير وباتوا يقضون أوقاتاً طويلة في استخدامها مثل لعبة "ببجي" الشهيرة.

ويقول منسق المشاريع في جمعية برج اللقلق محمد صلاح لراية  إن لعبة حارس المسجد الأقصى، لعبة ترفيهية تعليمية سيجري إطلاقها بنسخ لهواتف أندرويد وآيفون في السابع من شهر شباط القادم.

ويبين صلاح في حديثه لراية أن اللعبة مكونة من عدة مستويات يكون فيها اللاعب في البداية بمستوى "الزائر" حيث يتعرف على معالم المسجد ككقبة الصخرة والمصلى المرواني ويتجول فيها افتراضياً باجثاً عن ما يسمى "بالكنز"، ومع نهاية كل مستوى يطلب من المتسابق ان يجيب أسئلة معينة عن المسجد الأقصى، وإذا تمكن من اتمام كافة المستويات وأجاب على الأسئلة يمكنه حينها أن يقوم بدور حارس المسجد الأقصى لما يمتلكه من معلومات وثقافة حول المسجد.

وأضاف صلاح أن اللعبة تستهدف أيضاً من هم خارج فلسطين ولا يستطيعون الوصول للمسجد الأقصى حيث يمكنهم التعرف على معالمه عن قرب من خلال لعبة  علمية ترفيهية.

وبعد إطلاق اللعبة سيتم تسويقها من خلال مدارس مدينة القدس، ومن ثم إلى كل مدارس فلسطين بالاضافة لخطة تسويقية تشمل جوانب أخرى يتم العمل عليها من خلال فريق العمل.

ويشار أن جمعية برج اللقلق، جمعية تنموية غير ربحية تعمل لتحسين الواقع الاجتماعي، الثقافي، و الرياضي في البلدة القديمة من مدينة القدس، وكانت قد أطلقت  في الفترة الماضية تطبيقاً للتجول في البلدة والمسجد الأقصى المبارك.

Loading...