الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في منتصف ولاية ترامب.. نحو نصف الأميركيين لا يثقون به

ترامب

أفاد استطلاع للرأي تزامن مع وصول الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى منتصف ولايته، أن نحو نصف الأميركيين "لا يثقون به إطلاقا".

ولم تحمل استطلاعات الرأي العديدة التي أجريت في هذه المناسبة أخبارا سعيدة للرئيس الأميركي، الذي خرج للتو من أزمة الاغلاق الحكومي مهزوما بعد ان اضطر في نهاية المطاف الى التراجع، ولو موقتا، عن مشروع بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

وكشف آخر استطلاع أجرته قناة "أي بي سي نيوز" بالتعاون مع صحيفة واشنطن بوست، حذر الأميركيين إزاء قادتهم السياسيين، أكانوا جمهوريين أو ديموقراطيين. ولكن هذا الحذر وانعدام الثقة يطاول بشكل خاص ترامب. 

فقد تبين أن نحو نصف الأميركيين (48%) "لا يثقون إطلاقا" بترامب، مقابل 37% لا يثقون برئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي. 

ولا تبدو الأرقام مشجعةً أيضاً بالنسبة لما كان الاميركيون يتوقعونه من ترامب لدى وصوله إلى البيت الأبيض في 20 كانون الثاني 2017. 

فقد كان 50% يتوقعون من ترامب أن يكون فاعلا لجهة النجاح في ضبط العجز، لكن 33% فقط يرون اليوم أنه نجح بذلك بالفعل، أي بتراجع 17 نقطة. وفي ما يتعلق بالصحة،  كان الفارق 11 نقطة. 

وبعيدا عن الحكم على أدائه في البيت الأبيض، يملك 32% فقط من الأميركيين موقفا إيجابيا من ترامب كشخص، أي أقل بنقطتين من أدنى نسبة وصل اليها بيل كلينتون في أوج فضيحة علاقته بمونيكا لوينسكي. 

وكرر دونالد ترامب في أكثر من مناسبة أنه ينوي الترشح لولاية ثانية في عام 2020 .

 

Loading...