الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اثر تهديدات الاحتلال

ابو يوسف لـ"راية": انهاء مهمة البعثة الدولية في الخليل يمهد لجرائم بلا توثيق

عناصر من البعثة الدولية مع طفال في الخليل

راية- عامر أبو شباب-

اعتبر د. واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي انهاء مهمة المراقبين الدوليين في مدينة الخليل المحتلة يهدف الى عدم وجود أي من المراقبين الدوليين على الأراضي الفلسطينية.

وأوضح أبو يوسف في حديث مع "رايـــة" أن القرار الاسرائيلي يسعى لفرض وقائع احتلالية واستيطانية جديدة على الأرض دون رقيب أو أي دور للأمم المتحددة أو بعثاتها، ومنع أي توثيق للجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني والحيلولة، ودون تقدم البعثة تقارير دورية للأمم المتحدة لا يريدها الاحتلال.

وأشار الى جريمة اغتيال الشهيد عبد الرحيم الشريف بدم بارد من قبل جنود الاحتلال وتصفيته بعد اصابته مما يشكل جريمة مضاعفة في اطار الجرائم المتواصلة ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

ونوه أبو يوسف إلى أنه رغم رمزية بعثة الامم المتحددة في الخليل والتي رفض الاحتلال التمديد لها جاءت بتوافق دولي بعد مجزرة الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل.

وقال أبو يوسف أن الجمعية العامة للأمم لمتحددة قررت توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضمن 4 أليات لتوفير الحماية، من بينها نشر مراقبين دوليين لمنع جرائم الاحتلال سواء من جيشه أو من المستوطنين.

Loading...