الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"بتسيلم" تكذب رواية الشاباك: صالح البرغوثي أُعدم من مسافة صفر

الشهيد صالح البرغوثي

كذّب تحقيق أعده مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم"، رواية أجهزة أمن الاحتلال وعلى رأسها جهاز الأمن العام "الشاباك" والجيش الإسرائيلي، حول ظروف وملابسات استشهاد الشاب الفلسطيني، صالح البرغوثي.

وأكد تحقيق "بتسيلم"، أن صالح البرغوثي من قرية كوبر شمال غرب رام الله، أُعدم من مسافة صفر، حين كان يقود مركبته في قرية سردا شمال رام الله الشهر الماضي.

وقال المركز في التحقيق إنّه "خلافًا لتصريحات "الشاباك" والجيش الإسرائيلي لم يحاول صالح البرغوثي ولا كان بمقدوره الفرار أو دهْس أحد، حين كان يقود السيارة العمومية اعترضته مركبتان ونزل منهما نحو عشرة من عناصر قوّات الجيش وحاصروا سيّارته وأطلقوا عليه النّيران من مسافة صفر في ما بدا وكأنّه عمليّة إعدام".

وأضاف أن "محاولات جهات رسميّة تبرير جريمة القتل بعد وقوعها تؤكّد أنّه لن يحاسَب أحد في هذه المرّة أيضًا".

وبحسب التقرير، انه في يوم 12.12.2018 نحو السّاعة 18:30 اعترضت مركبتان تابعتان لقوّات الأمن طريق سيّارة عمومية على الشارع الرئيسي في قرية سردا في محافظة رام الله. سائق السيارة العمومية صالح برغوثي (28 عامًا وهو من سكّان قرية كوبر شماليّ رام الله ومتزوّج وأب لطفل في الخامسة).

وترجّل من المركبتين نحو عشرة عناصر من قوّات الجيش بضمنهم شرطة الوحدة الخاصّة في حرس الحدود ("يمام") وطوّقوا السيارة وأطلقوا النار على سائقها صالح البرغوثي من مسافة صفر.

بعد ذلك، أخرج العناصر البرغوثي من السيّارة وهو مصاب وكبّلوا يديه واقتادوه مغادرين المكان، فيما أبلغ الجيش أسرة البرغوثي أنّه أصيب بجراح بليغة خلال الحدث وأنّه توفيّ لاحقًا في المستشفى.

Loading...