الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحة بغزة تتسلم شحنة وقود بتبرع اندونيسي

شحنة وقود لمستشفيات غزة

تسلمت وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس، شحنة عاجلة من الوقود تبلغ 112 ألف لتر كمنحة طارئة مقدمة من مؤسسة المساعدات العاجلة في إندونيسيا، وبتنفيذ جمعية رواد للتنمية المجتمعية.

وقالت الوزارة إن الشحنة ستغطي بشكل عاجلة احتياج 8 مستشفيات بالوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية فيها.

وعبر مدير عام مجمع الشفاء الطبي مدحت عباس، عن شكره وتقديره الى اندونيسيا شعبا وحكومة ومؤسسات ممثلة بمؤسسة المساعدات العاجلة اندونيسيا على هذه الشحنة الإسعافية الطارئة، "التي تأتي في وقت صعب من الحالة المعقدة التي فرضتها ازمة نقص الوقود في المرافق الصحية، والخطر الحقيقي الذي بات يهدد في كل لحظة الخدمات الصحية بمختلف مستوياتها والتي ترتبط بانتظام التيار الكهربائي الذي تصل ساعات القطع الى اكثر من ثماني ساعات يوميا".

وأشار عباس الى أن احتياج مستشفيات الوزارة من الوقود شهريا يصل لنحو 540 ألف لتر والتي انخفضت الى 300 ألف لتر جراء تحسن امدادات الوقود مؤخرا.

تسليم شحنة وقود لمستشفيات غزة

 ودعا كافة الجهات المعنية والخيرين في العالم الى المساهمة في فكفكة حلقات الازمات المركبة التي تعصف بالقطاع الصحي في غزة، جراء استمرار الحصار الظالم على غزة والذي طال عصب المنظومة الصحية.

الى ذلك، أوضح وضاح بخيت رئيس جمعية رواد للتنمية المجتمعية ، ان هذه المساعدة الطارئة تأتي استجابة للنداء الذي اطلقته وزارة الصحة بعد دخول ازمة نقص الوقود مرحلة خطيرة قد يحرم معها مئات المرضى من تلقي العلاج والرعاية الصحية المناسبة .

وأشار بخيت الى أن الجمعية تواصلت مع مختلف الجهات تتويجا الى وصول هذه المنحة الطارئة والتي تفي باحتياج ثماني مستشفيات من الوقود لنحو أسبوعين، والمستشفيات المستفيدة من المنحة هي مجمع الشفاء الطبي، ومستشفى غزة الأوروبي ومستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال ومستشفى بيت حانون ومستشفى شهداء الاقصى ومجمع ناصر الطبي ومستشفى الحرازين للولادة ومستشفى الشهيد كمال عدوان .

Loading...