الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مالك مجموعة الهدى للمحروقات

تخفيض سعر المحروقات لصالح المواطن والاقتصاد


اعتبر رجل الاعمال طارق النتشة مالك مجموعة الهدى للمحروقات، أن قرار خفض أسعار المحروقات مقارنة بأسعارها لدى الجانب الاسرائيلي، بأنه قرار سليم وخطوة في الاتجاه الصحيح ويصب بمصلحة المواطن والاقتصاد الفلسطيني.

وأوضح النتشة في حديث لراية أن الاسعار تغيرت صباح اليوم الخميس، وارتفع سعر السولار لدى الجانب الآخر "الاسرائيلي" بقيمة 17 أغورة، بالإضافة الى هامش بقيمة 3 أغورات لصاحب المحطة، أي بإجمالي 20 أغورة للتر الواحد.

وأشار الى أن أسعار المحروقات في الأراضي الفلسطينية انخفضت "أغورة واحدة"، وهو ما يساهم في دعم العجلة الاقتصادية بـ 21 أغورة، بالإضافة الى الانخفاض الذي شهدته أسعار المحروقات بداية العام الجاري.

وكانت الادارة العامة للبترول بوزارة المالية، أعلنت اليوم الخميس، عن اسعار المحروقات لشهر شباط 2019، اعتبارا من يوم غد الجمعة، حيث ستشهد فرقا عن اسعارها في اسرائيل.

وقال النتشة: "بداية العام انخفض السولار لدى الجانب الاسرائيلي 22 أغورة، فيما خفضته وزارة المالية الفلسطينية 50 أغورة، أي هامش 28 أغورة"، مشيرا الى أن الفارق في الاسعار يأتي لدعم المواطن الفلسطيني والمؤسسات والشركات والعجلة الاقتصادية.
وقدّم النتشة الشكر لمن فكر وخطط ونفذ هذا القرار الصادر عن وزير المالية وهيئة البترول في الحكومة الفلسطينية، مشيرا الى أن الحكومة الفلسطينية بدأت الاهتمام بنبض الشارع.

كما اعتبر أن الحكومة أصبحت تمتلك قراءات صحيحة لمجريات الواقع على شعبنا الفلسطيني.

Loading...