الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"لا مساومة على كسر الحصار"

اعلان شعار الجمعة المقبلة لمسيرات العودة

مسيرات العودة - ارشيفية

جددت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، تأكيدها على استمرارية مسيرات العودة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية وببرنامجها الأسبوعي المعتاد حتى تحقيق أهدافها وانتزاع حقوق شعبنا كاملة غير منقوصة.

وقررت الهيئة خلال مؤتمر صحفي شرق مدينة غزة، الجمعة تسمية الجمعة القادمة، بجمعة (لا مساومة على كسر الحصار) للتأكيد على تمسك شعبنا بثوابته وتشبثه بحقوقه العادلة، وبرفضه جميع أشكال الابتزاز، داعية جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة فيها.

وقالت إن هذه الأداة النضالية ستظل درع من دروع شعبنا وسلاح من أسلحته الفعالة "لن نتخلى عنها مهما عظمت التضحيات واشتد العدوان والحصار".

وتوجهت الهيئة بالتحية إلى الأسرى والاسيرات في سجون الاحتلال، والذين يخوضون معركة متواصلة ضد الاحتلال الذي زاد من ممارساته الإجرامية بحقهم في الأيام الأخيرة.

وثمنت قرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح في كلا الاتجاهين، داعية مصر إلى استمرارية فتحه، "لما سيكون له من انعكاسات إيجابية واثر طيب على معنويات و أوضاع شعبنا المحاصر عموما".

كما جددت الهيئة على أهمية الوحدة الوطنية كضرورة وطنية ملحة، وضرورة معالجة أية اختلافات أو تباينات بالحوار الوطني الشامل، وهذا يستدعي إعادة الحياة إلى مسار الوحدة والمصالحة، وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الحزبية الضيقة.

ووجهت الهيئة نداءً إلى الحركات التضامنية ومنظمات المجتمع المدني وكل أحرار العالم والمؤمنون بحقوق الإنسان بضرورة إعلان يوم السبت 30 آذار القادم والذكرى السنوية الثالثة والأربعين ليوم الأرض والذكرى السنوية الأولى لبدء مسيرات العودة وكسر الحصار، " يوماً عالمياً للتضامن مع مطالب شعبنا بكسر الحصار والعودة والحرية".

Loading...