مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:34
الظهر 12:37
العصر 04:15
المغرب 07:13
العشاء 08:40
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

تخصيص يوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمهرجان هندي

التضامن مع الشعب الفلسطيني

خصص القائمون على المهرجان السنوي الثلاثين، في مدينة مدنابور في ولاية غرب البنغال الهندية، يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني ضمن فعاليات المهرجان.

وأكد المتحدثون ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأدانوا للدعم الأميركي لإسرائيل والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته.

وطالب المتحدثون حكومة بلدهم بالضغط على الحكومة الإسرائيلية، والتي تربطهما علاقات ممتازة، من أجل وقف انتهاكاتها المستمرة وإنهاء الاحتلال.

وأعرب المستشار أول في سفارة دولة فلسطين لدى الهند وائل البطريخي عن تقدير دولة فلسطين للشعب الهندي الصديق وتضامنه المتواصل مع الشعب الفلسطيني.

وتطرق للتحديات الخطيرة التي تواجهها القضية الفلسطينية، في ظل الدعم المتواصل من قبل الإدارة الأميركية لدولة الاحتلال. وقال إن الحكومة الإسرائيلية تعمل وبشكل مستمر، على إنشاء نظام "ابارتهايد" في دولة فلسطين المحتلة، من خلال استمرار الاستيطان وهدم المنازل وتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، خاصة في عاصمته، وإقرار قوانين عنصرية ودعم عصابات المستوطنين الإرهابية.

وحث جميع شعوب العالم بالضغط على حكوماتهم لاتخاذ إجراءات فاعلة بحق دولة الاحتلال، من أجل إلزامها بالقانون الدولي والقانون الإنساني وكافة قرارات الشرعية الدولية للأمم المتحدة، وإخضاعها للمحاسبة والمساءلة.

Loading...