الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بحجة التدريبات العسكرية

الاحتلال يخطر بطرد 50 عائلة من الأغوار

الاحتلال يخطر 50 عائلة بالطرد في الاغوار

أخطرت قوات الاحتلال الاسرائيلي عشرات العائلات الفلسطينية، بالطرد من مساكنها في عدة مناطق بالأغوار الشمالية، بحجة التدريبات العسكرية.

وشرع جيش الاحتلال بعد ظهر الأحد، بمناورات عسكرية في شمال الأغوار، على أن تنتهي المناورات صباح الخميس المقبل.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، إن قوات الاحتلال أخطرت 18 عائلة تضم 93 فردا، من الرأس الأحمر، جنوب شرق طوباس، بالطرد من منازلهم في السادس، والثاني عشر من الشهر الحالي، من العاشرة صباحا، حتى الخامسة مساء، بهدف التدريبات.

وأضاف، أن الاحتلال أخطر أيضا 32 عائلة تضم 218 نفرا تسكن مناطق خربة البرج والميتة وحمامات المالح، بهدف المناورات العسكرية، في السادس من الشهر الحالي من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء، للهدف ذاته.

من جهته، أكد مدير مكتب لجان العمل الزراعي في أريحا والأغوار، مؤيد بشارات، أن مخلفات الاحتلال قتلت 37 فلسطينيا معظمهم من الأطفال منذ احتلال الأغوار الشمالية عام 1967، وأصيب نحو أربعمائة مواطن، كثير منهم يعانون إعاقات دائمة.

وتحولت العائلات الفلسطينية في الأغوار رهينة للمناورات العسكرية للاحتلال، فلم يكن انفجار اللغم، قبل أيام، في منطقة جسر أم عشيش القريبة من الساكوت بالأغوار الشمالية، والذي أدى لمقتل خمسة رؤوس من الأبقار، أمرا مستغربا في مناطق الأغوار كونه الثاني الذي يحدث في نفس المنطقة خلال أقل من عام.

Loading...