مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:38
العصر 04:15
المغرب 07:11
العشاء 08:37
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

في حديث مع راية

عبر "رايــة".. سفير السلفادور في فلسطين يدافع عن الرئيس الجديد

الرئيس السلفادوري الجديد نجيب ابو عكيلة

خاص راية

لم تدم طويلاً، فرحة الفلسطينيين بفوز نجيب ابو كيلة 37 عاماً بانتخابات الرئاسة في السلفادور، وذلك بعد ان شاهدوا صوره ومقاطع الفيديو التي تظهره خلال زيارة قام بها إلى إسرائيل العام الماضي والتقى فيها مسؤولين إسرائيليين وشارك في طقوس يهودية عند حائط البراق.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقل النشطاء الفلسطينيون الفيديو والصور مستهجنين موقف أبو كيلة من إسرائيل، رغم ما يتعرض له شعبه من احتلال منذ أكثر من 70 عاماً يعانى خلاله الظلم والقهر، فهل سيقف إلى جانب إسرائيل وضد القضية الفلسطينية خلال رئاسته؟

 السفير الفخري للسلفادور في بيت لحم، ألبير ناصر قال إن" أبو كيلة شخص دبلوماسية ويعرف كيف يخطط" وأن زيارته لإسرائيل كانت كأي زيارة أخرى لأي زعيم، مضيفاً انه ليس أول زعيم يزور إسرائيل وثمن السلطة الفلسطينية، معتبراً انه لا يوجد أي مشكلة في تصرفاته على حد تعبيره.

 

لكن ناصر أقر خلال حديثٍ لراية،  بأن علاقة الرئيس السلفادوري الجديد فاترة جداً بالسلطة الفلسطينية، مستدركاً ذلك بالقول "إنه لن يخرج عن الخط الفلسطيني".

وأوضح السفير لراية  أنه سيلتقي بأبو عكيلة في شهر أيام القادم وسيتحدث معه فيما يخص القضية الفلسطينية ويشرح له "الموضوع الفلسطيني بالشكل الصحيح، كاشفاً أن الرئيس الجديد كان قد وعد بانه سيقوم بفتح قنصلية رسمية للسلفادور في فلسطين، إذا وصل كرسي الرئاسة.

وحول مدى وجود دعم إسرائيلي لأبو كيلة في الانتخابات، نفى السفير ناصر ذلك بشكل قاطع، مشيراً أن أبو كيلة شخصية اقتصادية معروفة في السفادور، مضيفاً ان ما دفع الناس لاختياره هو رغبتهم بالتغيير، والنجاحات التي حققها خلال رئاسته لبلدية العاصمة.

Loading...