الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بتهم عدم إشهارهم الأسعار والالتزام بالقوانين

وزارة الاقتصاد تحيل 65 تاجراً للنيابة وتتلف 35 طن منتجات غير صالحة

قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، ان طواقم حماية المستهلك ضبطت خلال الشهر الماضي ما يقارب 35 طنا من المنتجات والسلع المخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها اغلبها منتجات غير وطنية تنوعت بين مواد غذائية ومواد تنظيف ومواد تجميل غير مطابقة للمواصفة الفلسطينية اضافة الى ألعاب الاطفال الممنوعة من التسويق.  

ووفق التقرير الشهري للإدارة العامة لحماية المستهلك  ضبطت الطواقم  1.5 طنا من منتجات وسلع المستوطنات الإسرائيلية وتم إتلاف المضبوطات والمبلغ عنها وفق الاصول القانونية المتبعة.

وفي السياق ذاته احالت الوزارة 65 تاجراً للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لعدم إشهارهم الأسعار على السلع التجارية، والالتزام بالقوانين الفلسطينية المعمول بها، وإخطار 67 محلا تجارياً، وسحب 52 عينة من سلع غذائية مختلفة، لفحصها مخبرياً والتأكد من مدى صحتها وسلامتها حال تم استهلاكها.

 

وبين التقرير تنفيذ طواقم حماية المستهلك خلال الفترة ذاتها 390 جولة تفتيشية تمكنت خلالها من زيارة 2323 محلاً تجارياً وجد من بينها 195 محلاً مخالفاً تم اتخاذ المقتضى القانوني بحقها، مبيناً ان قيام تجار بإبلاغ طواقم حماية المستهلك عن مواد وسلع منتهية الصلاحية تزن 175 طنا تم إتلافها وفق الأصول القانونية، مثمنة حرص هؤلاء التجار على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم من إي مواد وسلع قد تعرض حياتهم للخطر. 

وتعاملت الادارة العامة لحماية المستهلك خلال العام الماضي مع  53 شكاوى تتعلق بعدم الالتزام بالقوانين المعمول به داعية المستهلكين إلى التقدم بأي شكوى يرونها لدى الوزارة أو مديرياتها الفرعية في المحافظات أو عبر الخط المباشر 129

Loading...