مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:06
الظهر 12:31
العصر 03:59
المغرب 06:36
العشاء 07:57
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بنوك بلا رواتب

1700 أسرة شهيد تناشد الرئيس عبر "راية": فقدنا لقمة العيش

أسر الشهداء

خاص- عامر أبو شباب

ناشد منسق اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء والجرحى، ماهر بدوي الرئيس محمود عباس التدخل العاجل من أجل دفع مستحقات 1700 عائلة من أسر الشهداء لهذا الشهر بعد أن فوجئت بعدم صرفها أمس.

وشدد بدوي خلال حديث مع راية أن أسر الشهداء صدمت بعد ذهابها للبنوك، خاصة انهم يعتبرون أنفسهم أبناء الرئيس "أبو مازن"، ومنظمة التحرير التي تكفلت بأسر الشهداء منذ انطلاق الثورة الفلسطينية قبل 54 عاماً.

وبين بدوي أن أسر الشهداء من المساكين الذين ينتظرون الراتب من أجل الحصول على قوت يومهم في ظل ظروف صعبة يعيشها قطاع غزة.

وأضاف الحاج بدوي انه تواصل مع السيدة انتصار الوزير، رئيس مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، التي أكدت أن المشكلة لدى وزارة المالية بعد اطلاعها على كشوف الأسر التي لم تُصرف مستحقاتها هذا الشهر.

وذكر أن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات أكد لعدد من المسؤولين أن مستحقات أسر الشهداء والجرحى خط أحمر ولا يجوز قطع رواتبهم ورغم ذلك لم تحصل 1700 أسرة على مستحقاتها حتى الآن.

وأشار بدوي إلى أن الأسماء التي لم تصل مستحقاتها للبنوك هي نفسها التي تأخرت مستحقاتها الشهر الماضي، وتم تجاوز الامر بعد عدة أيام، مؤكدا أن الأسر التي لم تحصل على راتبها متنوعة الانتماء لكل الفصائل وبعضها بلا انتماء حزبي.

يذكر ان العديد من موظفي السلطة الفلسطينية وبعض المستفيدين من رواتب الحكومة لم يتلقوا رواتبهم دون توضيح من وزارة المالية عن أعدادهم وأسباب تأخير صرف الرواتب والمستحقات الشهرية.

Loading...